الرئيسيةالهدهدأكاديمي إماراتي: فشل "مخجل" للجيش السعودي في حماية بلاد الحرمين من هجمات...

أكاديمي إماراتي: فشل “مخجل” للجيش السعودي في حماية بلاد الحرمين من هجمات “بدائية”

- Advertisement -

وطن- استنكر الأكاديمي الإماراتي وأستاذ الاقتصاد بجامعة الإمارات سابقا الدكتور يوسف خليفة اليوسف، فشل الجيش السعودي “المخجل” ودفاعاته في التصدي لهجمات الحوثي التي أربكت المملكة بطائرات مسيرة بدائية، رغم مليارات الدولارات التي تنفق على التسليح.

وقال “اليوسف” في تغريدة له على حسابه بتويتر رصدتها (وطن) إن الفشل المخجل للجيش السعودي في حماية بلاد الحرمين من هجمات بطائرات مسيرة بدائية هو حال أغلب الجيوش العربية.

- Advertisement -

وتابع موضحا:”لأن هذه الجيوش هي جيوش مظهرية تنفق عليها المليارات منذ حقب زمنية وهي جيوش فاسدة كقياداتها السياسية لأنها شريكة في إبقاء الوضع الراهن وهذا سبب هيمنة الصهاينة وتمدد ايران”

هذا وأصبحت جماعة الحوثيين في اليمن أكبر خطر تواجهه المملكة العربية السعودية منذ نشأتها، ويؤكد ذلك إحصائية “مرعبة” نشرتها الجماعة عن هجماتها الصاروخية الأخيرة التي استهدفت مطارات ومحطات وقود المملكة وبثت الذعر بين السعوديين.

فضيحة بجلاجل .. جنود الجيش السعودي يلبسون “حفاظات بامبرز” خوفاً من الحوثيين!

وذكرت جماعة “أنصار الله” الحوثية أن قواتها نفذت خلال الشهرين الماضيين 26 ضربة إلى مواقع سعودية داخل المملكة، تستخدم لأغراض عسكرية، مهددة بإطلاق “مرحلة ثانية” من عملياتها الهجومية.

- Advertisement -

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة للحوثيين، العميد يحيى سريع، في بيان صدر اليوم الثلاثاء، إن العدد الإجمالي لعمليات سلاح الجو المسير بلغ خلال الشهرين الماضيين 36، منها 15 نفذت بالاشتراك مع المدفعية.

وأضاف سريع أن القوة الصاروخية للحوثيين نفذت خلال الشهرين الماضيين 5 عمليات استخدمت فيها صواريخ باليستية.

وأوضح سريع أن “21 عملية لسلاح الجو المسير استهدفت منشآت عسكرية أو تستخدم لأغراض عسكرية في السعودية خلال الشهرين الماضيين”، مضيفا أن 10 هجمات استهدفت مطار أبها و7 مطار جازان و3 مطار نجران، فيما نفذ هجوم آخر على قاعدة خميس مشيط.

كما أكد سريع أن الهجمات الصاروخية الـ 5، التي تم تنفيذها خلال هذه الفترة، استهدفت مواقع عسكرية أو تستخدم لأغراض عسكرية في السعودية، ونفذت بصاروخين مجنحين من طراز “كروز” وصاروخين من طراز “بدر إف” وصاروخ آخر قصير المدى.

وأشار إلى أن هناك منظومات صاروخية جديدة دخلت الخدمة، وسيتم قريبا الكشف عن أسلحة جديدة بتقنيات متطورة.

وتابع المتحدث باسم قوات الحوثيين: “عملياتنا مستمرة في استهداف المنشآت المعادية المستخدمة لأغراض عسكرية”.

وجدد سريع دعوته لكافة المدنيين إلى التعامل مع تحذيرات الحوثيين بمسؤولية، مضيفا: “لن يتوقف استهدافنا لتلك المنشآت إلا بتوقف العدوان… وقد تتوسع عملياتنا لتشمل أهدافا أخرى مشروعة وضمن نطاقات جغرافية أوسع”.

“تقنية جديدة” أرعبت قادة الجيش السعودي. فيديو مسرب للحظة سقوط طائرة “الأباتشي” السعودية بصاروخ حوثي

اقرأ أيضاً

2 تعليقات

  1. الحرب العبثيه في اليمن ليست حربا للدفاع عن السعوديه او للجم ايران كل هذا هراء .الحرب شنت لسبب بسيط كان الملك عبدالله قبل وفاته قد اعد العدة لتوريث ابنائه عرش المملكه ولكن الموت غيبه عن تحقيق هذا المشروع وبصعود سلمان الي دفة الحكم كان يعلم ان الحرس الوطني بيد ابناء الملك عبدالله ويأتمر بامره وكان يعلم ان الامن وقواته بيد ابناء نايف ويأتمر بامرهم وكان يعلم ان الجيش بيد ابناء سلطان وكونه خطط للاستحواذ بالعرش السعودي له ولابنائه من بعده فقد عمد الي التخلص من ابناء عبدالله ثم ابناء سلطان ونايف ثم شتت قواتهم وزج بهم في حرب عبثية للتخلص من تلك القوات حتي لا تنقلب عليه وهكذا كان فلا حوثي ولا تهديد ولا خطر علي السعوديه ونعلم جميعا ان الحرب بداءت بخديعه زعم ان الحوثي يريد احتلال مكه مما جعل الناس تتقبل امر الحرب ومن ثم حشدت لها السعوديه بعض الدول الفقيره التابعه لها من اجل ايهام العالم بتحالف دولي ويعلم الجميع في داخل السعوديه ان الجيش ضعيف جدا وكل ذاك الزخم وتضخيم استيراد السلاح هو ذريعه فقط لسرقة الاموال فلا سلاح ولا قوة واعتماد المملكه فقط علي امريكا سابقا وامريكا واسرائيل حاليا وقالها ترامب جهارا نهارا لولا وجود امريكا لسقطت السعوديه في اسبوع واتحدي السعوديه ان تعلن عن عدد قتلاها في الحدود لانهم بكل بساطة اعداد مهولة ومن يطبل لاسمرار الحرب او يؤيدها مجرد ابطال بلستيشن لايفقهون في الحرب او السياسه او الاقتصاد فالدولة تنهار امام اعينهم وهم لا يعون ولكن العيب كل العيب علي العقلاء الذين فضلوا الصمت الذي لن يستمر طويلا وسيفيق الجميع بعد خراب مالطا وسيعلم الجميع ان عهد سلمان الحزم هو نهاية الغطرسة اوارعاب المواطنين بالسجون والتعذيب والتقطيع وهو نهاية طبيعية لكل ظالم .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث