السبت, ديسمبر 3, 2022
الرئيسيةالهدهدالسياسي غازي المالكي: فتح عُمان سفارة برام الله اعتراف بإسرائيلية القدس

السياسي غازي المالكي: فتح عُمان سفارة برام الله اعتراف بإسرائيلية القدس

- Advertisement -

وطن _ زعم مغرد السياسي غازي المالكي معروف أن خطوة سلطنة عمان بافتتاح سفارة لها في مدينة رام الله، هو خيانة وقرار خبيث من السلطنة واعتراف منها بأن القدس مدينة إسرائيلية، ما عرضه لهجوم عنيف جدا من قبل النشطاء العُمانيين.

السياسي السعودي غازي المالكي دون في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) ما نصه:” عُمان أعلنت فتح سفارة في فلسطين وعلى خطاها قطر، والخونة الفلسطينيين ومن خلفهم السذج يباركون ويحتفلون بهذا القرار الخبيث”

وزعم السياسي غازي المالكي أن افتتاح عُمان لسفارة في فلسطين بمدينة رام الله، هو بمثابة اعتراف منها بأن القدس مدينة إسرائيلية، حسب ما أعلنه البيت الأبيض وفتح سفارتهم بالقدس وبعض من دول الغرب.

- Advertisement -

وشن عُمانيون بتويتر هجوما حادا على غازي المالكي، وكتب أحدهم ردا على مزاعمه:”فتح السفارة هي صفعة في وجه مشروعكم مشروع صفقة القرن، ومن عرقل التوجه العماني لفتح سفارات في القدس الشرقية غير دولكم يا تعبان”

وأفحمه آخر:”هذه رغبة الجانب الفلسطيني مقر وموقع السفارة يتم تحديده من الدولة صاحبة الأرض والسيادة.”

- Advertisement -

من جانبه رد عليه المغرد العُماني الشهير تحت حساب “الشاهين” ساخرا:” هناك تعابير أفضل للخيانة تصلح للاستشهاد بمقارنتك هذه التي أسقطتها على عمان وقطر  زورا. جهلاً منك بسياستها لعدم إدراكك بـ(شغل الكبار)”

وألجمه “الشاهين” بإشارته لعلاقات السعودية مع المحتل:”عمان لم تمنح إسرائيل الضوء الأخضر لاستخدام اجوائها لقصف مفاعل اوزيراك العراقي في بداية الثمانينات”

وتابع:”عمان لم تتعهد بمنح إسرائيل الدعم في حال قررت أن تهاجم المفاعلات الإيرانية ومناجم اليورانيوم والبلوتونيوم، عمان لم تشتري القنابل المحمولة جوا من إسرائيل بعد رفض بيعها لكم”

وأضاف:”لذا عليك باعادة بعض حساباتك عندما تشكك في نزاهة الموقف العماني تجاه القضية الفلسطينية. فهو فوق مستوى الشك و الريبة. والأحداث تشهد”

جبريل رجوب يصل سلطنة عمان.. نقل رسالة “شفوية” غامضة من الرئيس الفلسطيني للقيادة العمانية

ووجه مغرد آخر سؤالا محرجا للسياسي السعودي قال فيه:”من أعلن عن القدس عاصمة لإسرائيل ذهبتم بالإجماع به لتمرير صفقة القرن، أنتم من صنفتم حركات المقاومة إرهابية، للتقرب لإسرائيل من الخائن؟!!!”

وفي الوقت الذي استضافت فيه العاصمة البحرينية مؤتمراً لمناقشة الجوانب الاقتصادية لـ”صفقة القرن” الأمريكية التي يرفضها الفلسطينيون، ويروا فيها تآمراً على قضيتهم لإنهائها وتصفيتها بتواطئٍ عربيّ، اتخذت سلطنة عمان قراراً استثنائياً جديداً يخصّ علاقاتها بالشعب الفلسطيني.

وأعلنت وزارة الخارجية العُمانية، أمس الأربعاء، أن السلطنة قررت فتح بعثة دبلوماسية جديدة لها لدى دولة فلسطين على مستوى سفارة.

وذكرت أنّ وفداً من وزارة الخارجية سيتوجه الى مدينة رام الله بالضفة الغربية لمباشرة إجراءات فتح السفارة.

وأكدت الخارجية العُمانية أن هذا القرار يأتي استمرارا لنهج السلطنة الداعم للشعب الفلسطيني الشقيق.

أول رد من عُمان على المزاعم الإسرائيلية بشأن افتتاح سفارة للسلطنة بتل أبيب ومنح السلطان هيثم جائزة “صهيون”

spot_img
اقرأ أيضاً

5 تعليقات

  1. عجبا الرقص في البحرين بالإعتراف بالقدس عاصمه لابناء عمهم والصريخ على عمان.

  2. والله يا الشاهين انك رجل.. وتعلم الكلاب كيف تحترم الراعي… مهما نابحت كلاب ال سلول والحمارات المرتزقه. نحن لها بالمرصاد

  3. غريب امر السعوديين يقتلون القتيل ويمشون في جنازته هم من يباركون بالتطبيع مع إسرائيل ويتهمون الآخرين.. يامالكي طلع لي عماني نادى بالتطبيع مع الصهاينه فيما انتم تخرجون بين الفينة والأخرى تنادون بقيام علاقات معهم تفووو عليكم ياحيوانات

  4. لم نسمع ابدا لا من مغرد ولا من سياسي عماني يشتم ويشكك بالمسجد الاقصي كما يفعل الاعلاميون السعوديون وآخرهم المدعو فهد الشمري الذي وصف الفلسطينيين بابشع الاوصاف ثم قال ان المسجد الاقصي هو معبد يهودي وان أي مسجد في اوغندا اشرف واحسن من الاقصي !!! لقد اساء هذا السافل للاسلام وبمسري الرسول عليه الصلاه المسجد الاقصي معبد يهودي واي مسجد في اوغندا اشرف واطهر من الاقصي !!!اين علماء الدين وهل الحريه الاعلاميه وصلت الي التشكيك بالمقدسات دون عقاب !!! اليس الاقصي اولي القبلتين ياعرب ويامسلمين هل الحقاره وصلت الي اقدس الأماكن ؟؟؟ اتحدي ان يقول أي كاتب او مفكر عماني او قطري او كويتي مايقوله المغردون في السعوديه أولا حكومتهم لا تسمح بالاساءه لاي شعب عربي ثانيا تعلقهم بالمسجد الاقصي وتربيتهم تمنعهم من ذلك هذا هو الخطاب الديني لعمان الاعتدال والتسامح والوسطيه ومحبة الاخرين

  5. بغض النظر عن القائل سعودي أو أوغندي ! مسقط وعمان كانت تريد التذاكي والفهلوة فجاءت الخطوة باردة والرد الفلسطيني مثل صدمة ورعب لها ! ولا أثر لهذه الخطوة إلا في الدوائر المغلقة والقريبة من النظام في الفضاء الإلكتروني ! أرادت مسقط عمان إلهاء الرأي العام عن مشاركتها في مؤتمر السلام في البحرين والممثل العماني موجود وواضح في السطر الأخير وهو مكانهم الدائم في قاعة الاجتماعات رغم محاولاته اليائسة للبعد عن الكاميرا ! ولا نلومهم فقد حضروا بالغصب من سيدهم ترامب! خخخخخ! لكن خطوة السفارة تبين مدى افلاس الخط الرسمي في مسقط وتوقيته يدل بكل وضوح على معنى وجوهر المتاجرة بالقضية الفلسطينية واستحضارها في كل أزمة وفضيحة يسقط فيها النظام الساقط منذ زمن بعيد في أوحال الهرولة والانبطاح والتعري ! بعدها أصدر النظام بيان ادانة بشدة لإقتحام السفارة البحرينية في بغداد من مؤيدين للحقوق الفلسطينية ! هعععععع! هذا النظام تافه وسخيف وسطحي مثل أية نظام عربي كالنظام السعودي والمصري والأردني فقط الفرق أنه يتحرك في الخفاء بقوة وسرعة لمصلحة الصهاينة والفرس ومتذللا ترامب لبقاء عرشه ومتزلفا لنتنياهو وعلى استعداد لبيع جميع المقدسات الإسلامية بل تقديمها مجانا لسيده نتنياهو وسيد اسياده ترامب ويعود في اليوم التالي لتقديم بطانيات مستعملة لأهل غزة! خوف هذا النظام من ردة الفعل العربي الشعبي هو الذي يجعله يعمل في الخفاء وأصدق مثال التسلل عبر السراديب لسيدهم الصهيوني وفضح الصهيوني لهم بشكل مخزي ومخجل! هعععع!هاهاها!

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث