الرئيسية » الهدهد » قرار عمان بخصوص فلسطين بينما يتآمرون على القضية الفلسطينية

قرار عمان بخصوص فلسطين بينما يتآمرون على القضية الفلسطينية

وطن _ في الوقت الذي تستضيف فيه العاصمة البحرينية مؤتمراً لمناقشة الجوانب الاقتصادية لـ”صفقة القرن” الأمريكية التي يرفضها الفلسطينيون، ويروا فيها تآمراً على قضيتهم لإنهائها وتصفيتها بتواطئٍ عربيّ، اتخذت قرار عمان بخصوص فلسطين

وأعلنت وزارة الخارجية العُمانية، صباح الأربعاء، قرار عمان بخصوص فلسطين  أن السلطنة قررت فتح بعثة دبلوماسية جديدة لها لدى دولة فلسطين على مستوى سفارة.

وذكرت أنّ وفداً من وزارة الخارجية سيتوجه الى مدينة رام الله بالضفة الغربية لمباشرة إجراءات فتح السفارة.

وأكدت الخارجية العُمانية أن هذا القرار يأتي استمرارا لنهج السلطنة الداعم للشعب الفلسطيني الشقيق.

ويهدف المؤتمر -الذي ينعقد في العاصمة البحرينية المنامة، تحت عنوان “السلام من أجل الازدهار” لمدة يومين- إلى جمع استثمارات بخمسين مليار دولار على مدى عشرة أعوام.

سفارة عمانية في رام الله ومنظمة التحرير الفلسطينية ترحّب بتلك القرار

وخلال كلمة له بافتتاح ورشة المنامة، وصف جاريد كوشنر خطة السلام الأمريكية بين الإسرائيليين والفلسطينيين بـ”فرصة القرن” وليست فقط “صفقة القرن”.حسب وصفه

وأضاف: “أعددنا أكبر خطة اقتصادية للفلسطينيين والشرق الأوسط”.

وقدم مستشار ترامب عرضا أوليا لتفاصيل الخطة الاقتصادية التي يحملها كمقدمة للسلام إلا أنه لم يتطرق خلالها إلى مسألة الحقوق وإعادتها للشعب الفلسطيني.

وشدد كوشنر أن “الأموال التي يمكن استثمارها، سيتم توزيعها بشكل صحيح، ‎ حيث تشمل الخطة إقامة مشروعات في الأردن ومصر أيضا “.

وبحسب البيت الأبيض، فإن المال المزمع جمعه في المؤتمر سيوفر مليون فرصة عمل، وسيمول إنشاء ممر نقل بين الضفة الغربية وقطاع غزة.

ويتردد أن “الصفقة” تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لصالح إسرائيل في ملفات القدس واللاجئين وحدود عام 1967، مقابل تعويضات واستثمارات ومشاريع تنموية.

وقبل ساعات من انطلاق المؤتمر، أعلنت مصر والسعودية والإمارات والمغرب والأردن إيفاد ممثلين عنها بمستويات تمثيل ضعيفة للمشاركة في مؤتمر المنامة.في حين لم تُدع الحكومة الإسرائيلية.

وقاطعت الورشة كلّ من: فلسطين، لبنان، العراق. فيما لم تعلن 12 موقفاً وهي: قطر، الجزائر، اليمن، موريتانيا، جيبوتي، السودان، سوريا، سلطنة عمان، ليبيا، الصومال، جزر القمر، الكويت.

باحث عُماني مُهاجماً ورشة البحرين: “مسخرة تاريخية تُصادر فيها أموال الخليج للسكوت على بيع فلسطين”!

 

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “قرار عمان بخصوص فلسطين بينما يتآمرون على القضية الفلسطينية”

  1. هل أصبح فتح سفارة عمانية في أراضي السلطنة الفلسطينية إنجاز؟ ما هو دولة غير عربية مثل إيران فتحت سفارة لفلسطين من أول أيام الثورة الإسلامية وكانت في مقر السفارة الإسرائيلية أيام الشاه 1 فهل تحررت فلسطيم؟ وبالله عليكم من عام 1948م حيث النكبة والدول العربية قبل إسرائيل ترفض الاعتراف بفلسطين كدولة مستقلة ولا تفتح لها سفارات إلا في التسعينيات ! فما الفرق إذن بين إسرائيل والدول العربية؟ مسقط وعمان من أكثر الدول سوءا في التعامل مع الفلسطينيين سواء من الضفة أو غظة والفلسطيني لا يدخل عمان إلا إذا كان يحمل هوية أردنية !! والمتاجرة بالقضية الفلسطينية على أشدها ! زيارة نتنياهو لمسقط وعمان تبريرها أن أبومازن طلب من حاكم عمان استقبال نتنياهو 1 خخخخخخخ! زيارة وزير الشؤون الخارجية لمسقط وعمان لإستجداء زيارة سيدهم الصهيوني في عام 2018م قدمت على أنها زيارة لدعم مدينة القدس! التسلل عبر السراديب لتطمين الصهاينة بمستقبلهم الباهر تبريره هو لمصلحة الفلسطينيين ! خخخخخخخخ! سفارة ولا عشرة مجرد وكر للتجسس والتخريب لمصلحة الصهاينة ! على الفلشسطينيين الحذر من الصهاينة مرة ومن الصهاينة العرب مليون مرة !

    رد
  2. السعوديه دفعت لترامب 400 مليار في يوم واحد. وفلسطين يجمعولها 50 مليار في عشر سنين. التعليق لكم ولهزوبه المهزوبه

    رد
  3. وأنتم خليكم في العلاقات الرسمية مع الصهاينة ! ما هو الديسكو كان في الهواء الطلق في قلعة نزوى يوم رقصتم لكاتس وفي قصر الحاكم يوم رقصتم لنتنياهو وسارة ! خخخخخخخ!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.