الجمعة, فبراير 3, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةالهدهدتفاصيل اغتيال محمد مرسي حساب شهير بتويتر يكشف التفاصيل

تفاصيل اغتيال محمد مرسي حساب شهير بتويتر يكشف التفاصيل

- Advertisement -

وطن _ زعم حساب شهير بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، يدعي صلته بالجهات الأمنية الإماراتية أن الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي تم اغتياله ولم يمت موتة طبيعية وهذه تفاصيل اغتيال محمد مرسي

وقال حساب “بدون ظل” الذي يعرف نفسه على أنه ضابط بجهاز الأمن الإماراتي ويتابعه أكثر من 200 ألف شخص على تويتر، تفاصيل اغتيال محمد مرسي  أثناء نقله من المحكمة إلى المستشفى.

وتابع موضحا:”إبرة في سيارة الاسعاف على الطريق.”

رواية الاغتيال المزعومة دعمها وأيدها أيضا الصحافي والكاتب المصري المعارض عمرو عبدالهادي، وقال إن رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي سمم الرئيس محمد مرسي وقتله في المعتقل، مشيرا إلى أن هذه جريمة حرب بقتل اول رئيس مدني منتخب في المحكمة.

ونشر “عبدالهادي” في تغريدة أخرى رصدتها (وطن) على حسابه بتويتر، فيديو من زيارة مرسي السابقة لغزة ونصرته للقضية الفلسطينية، وعلق عليه:”لأجل هذا قتل الرئيس محمد مرسي قتله الصهيوني السيسي نيابة عن أخواله”

- Advertisement -

وتابع:”٥٠٠ مليون دولار قدمت للصهاينة لمساندة السيسي في قتل الرئيس محمد مرسي”

من جانبه لمح المحامي والحقوقي المصري المعروف خالد علي للأمر في منشور له على صفحته الرسمية بفيس بوك، وكتب:”الإهمال الطبى، وسياسات الموت البطيء عبر السجن الإنفرادى والانعزالي جميعها أدوات للقتل.”

وتابع:”اتفقوا واختلفوا ما شئتم سياسياً مع الدكتور محمد مرسى، لكن ما تعرض له انسانياً منذ القبض عليه ووضعه فى هذه الظروف التى انتهت بوفاته على هذا النحو هى جرائم تستحق المحاكمة والعقاب.”

وكان تقريرا برلمانيا بريطانيا صدر العام الماضي أصدر تحذيراً واضحاً حول المعاملة السيئة التي يتلقاها الرئيس محمد مرسي في السجن وانعدام الرعاية الطبية، وقال التقرير إن ما يواجهه مرسي يشكل تهديداً لحياته وقد يؤدي الى “الوفاة المبكرة”، أي أنه يتعرض لعملية قتل بطيء.

تهديد السيسي لمرسي قبل أيام من وفاته هذه تفاصيله

وخلص التقرير الذي نشره ثلاثة برلمانيين بريطانيين في نيسان / أبريل 2018 إلى أنه “إذا لم تتحسن معاملة مرسي في سجن طرة بسرعة فمن الممكن أن يواجه وفاة مبكرة”.

كما حملت منظمة هيومن رايتس ووتش، السلطات المصرية المسؤولية، عن وفاة الرئيس السابق محمد مرسي، اليوم الإثنين خلال محاكمته.

وقالت المنظمة: إن الحكومة المصرية، تتحمل مسؤولية وفاة الرئيس محمد مرسي، نظرًا لفشلها بتوفير الرعاية الطبية الكافية أو حقوق السجناء الأساسي”.

وأضافت في أول تصريح للتعليق على وفاة مرسي: نشعر بالحزن لهذا النبأ بشأن الرئيس محمد مرسي بعد سنوات من اعتقال وحشي وغير عادل”.

وتوفي الرئيس المدني المنتخب محمد مرسي خلال جلسة المحاكمة التي خضع لها الاثنين بشكل مفاجئ، وذلك بعد أن أصيب بإغماء مفاجئ داخل القاعة نقل على إثرها إلى المستشفى، حيث فارق الحياة على الفور، وهو ما دفع بعض المراقبين إلى وضع فرضية أن يكون الرجل قد تمت تصفيته بشكل متعمد بدلاً من تقديم العلاج له.

هل مات مسموما؟.. تشكيك واسع بوفاة محمد مرسي “المفاجئة” ومطالبات بتشكيل هيئة تحقيق دولية لتشريح الجثمان

اقرأ أيضاً

3 تعليقات

  1. جفت الاقلام ورفعت القضيه لرب السماء القاضي العادل وسيقف الشهيد مرسي والعسكر امام قاضي السماء رحمة الله عليك

  2. كلام فاضي ومبررات واهيه..خل عنكم هذه الفتن المتوفي ليس نبيا وهو مثل خلق الله الاخرين وخلي النزام العفن التركي ينفعكم حكموا عقولكم المثل يقول ما حك جلدك الا ظفرك…مصر التي نفسها بثقة واقتدار ةانتم هل حسبتهم انكم تمثلون الشعب المصري ام الغرور ومخابرات الغرب هي من سممت عقولكم كفى خداع للامة وعودوا لرشدكك

    • من قتل نفسا بغير حق فكأنما قتل الناس جميعا
      الى اين وصلت النذالة بكم ! المدافع عن القاتل كالقاتل بل اشد قذارة منه.
      ستدفعون الثمن قريبا وستحاسبون انتم قبل سادتكم واسيادهم في الكيان الصهيوني

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث