الرئيسيةحياتناسلطنة عمان تبدأ بتطبيق الضريبة الانتقائية على هذه السلع

سلطنة عمان تبدأ بتطبيق الضريبة الانتقائية على هذه السلع

- Advertisement -

وطن _ بدأت سلطنة عمان اعتبارا من اليوم السبت الخامس عشر من شهر يونيو ٢٠١٩، تطبيق الضريبة الانتقائية للسلع المشمولة بالضريبة وذلك حسب ما نص عليه المرسوم السلطاني رقم(23 /2019) بمنح 90 يوما من صدور القانون لتطبيق الضريبة.

وسوف  على كل من التبغ ومشتقاته ومشروبات الطاقة والمشروبات الكحولية، ولحوم الخنزير بنسبة 100 بالمائة، بينما تطبق على المشروبات الغازية بنسبة 50 بالمائة، وذلك على أساس سعر البيع بالتجزئة.

وسوف تنظم الأمانة العامة للضرائب الأحد بالإدارة العامة للجمارك بمسقط حلقة عمل مخصصة للمستوردين والمخلصين الجمركيين للتعريف بـها وآليات تحصيل الضريبة على السلع الانتقائية المستوردة.

- Advertisement -

وقامت الأمانة العامة للضرائب برفع نموذج الإخطار الإلكتروني لاستيراد السلع الانتقائية على موقعها الإلكتروني، حيث سيستوجب على مستورد السلع الانتقائية القيام بتحميل النموذج وتعبئة الحقول المتعلقة ببيانات المستورد والكميات المستوردة وسعر بيع التجزئة للوحدة الواحدة من كل سلعة.

هذه حقيقة فرض سلطنة عمان ضريبة على جميع المواطنين والمقيمين!

كما سيستوجب على المستورد إرسال الإخطار الإلكتروني إلى الأمانة العامة للضرائب عبر عنوان البريد الالكتروني الموضح في الإخطار، ورفع الإخطار الإلكتروني كمرفق عند تقديم البيان الجمركي، وأيضاً طباعة الصفحة المتعلقة ببيانات المستورد وإجمالي الضريبي وتقديمها يدوياً إلى موظف الجمارك عند تخليص الشحنة.

وكانت الأمانة العامة للضرائب بوزارة المالية قد قامت بتنفيذ حملة تعريفية شملت كافة محافظات السلطنة لتوعية أصحاب الأعمال حول آلية تطبيق الضريبة الانتقائية ومتطلبات الإفصاح عن مخزون السلع الانتقائية للسلع المشمولة بالضريبة.

- Advertisement -

وقد أعدت الأمانة العامة للضرائب عددا من الأدلة الاسترشادية لتوضيح عمليات تطبيق الضريبة في المرحلة الانتقالية قبل موعد التطبيق.

وعلّق، السياسي العُماني المعروف إسحاق بن سالم السيابي نائب رئيس مجلس الشورى العماني السابق، على بدء تطبيق الضريبة الانتقائية.

واعتبر أن استخدام عوائد تلك الضريبة لتكثيف حملات تثقيف الأطفال والشباب والأسر عموماً، عن اضرار السكر والمسكرات، ودعم وتحسين نوعية الوجبات المقدمة للطلبة في المدارس، وإنشاء نوادٍ صحية في المناطق السكنية، سيحقق الكثير من الفوائد الصحية على المدى القصير والبعيد.

فرض ضرائب جديدة وإنهاء بعض الإعانات.. سلطنة عمان مقبلة على تغيرات جذرية غير مسبوقة وهذا ما سيحدث

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

5 تعليقات

  1. من أموال الخمور والتبغ والخنزير ستقام أندية صحية في الحارات العمانية وحنلات للتوعية بالحياة الصحية وحملاتة تثقيفية ! خخخخخخ! يا أخي يفضحوا أنفسهم ! لهذي الدرجة الفقر وصل عندهم ! واعيباه وافضيحتهم ! خخخخخخخ! هذا كلام نائب رئيس مجلس الشورى السابق ! هاهاها

  2. أمير الخليج.
    هزاب شايف أنفسهم ما حد مثلهم وهم من ينشرون الفساد والفسق في وطنهم ولا يتكلم عنه يعيب غيره والعيب فيهم

  3. أمير الخليج.
    هزاب شايف أنفسهم ما حد مثلهم وهم من ينشرون الفساد والفسق في وطنهم ولا يتكلم عنه يعيب غيره والعيب فيهم

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث