الرئيسية » الهدهد » القطري فهد المالكي يلجم ضاحي خلفان: قطر تتبع مصالحها

القطري فهد المالكي يلجم ضاحي خلفان: قطر تتبع مصالحها

وطن _ ألجم المغرد االقطري فهد المالكي  نائب رئيس شرطة دبي ضاحي خلفان، بعد تطاوله على سياسة قطر الخارجية، واتهامها بالاصطفاف إلى جانب إيران

وقال خلفان في تغريدة رصدتها “وطن”، ” خروج قطر عن توجهات المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب و اصطفافها بجانب ملالي إيران ذنب لا يغتفر “.

ومن جانبه رد القطري فهد المالكي  على “هذيان” خلفان قائلاً له حسب ما تابعت “وطن”، ” قطر تتبع مصالحها وهي سياسة دولية”، مضيفاً ” شيمتنا ليست كشيمتكم الغدر والحقد ولم نتضرر من ايران “.

وتابع قائلاً لـ”خلفان”:” اما انتم فيعيش اكثر من 600الف ايراتي في دبي والتداول التجاري بينكم وبين ايران يزيد عن 25مليار دولار، وعلاقاتكم الاقتصادية والاجتماعية مع ايران زي الفل، وهي تحتل جزركم، هندوك ياضاحي”.

وكان رئيس وزراء قطر الأسبق، الشيخ حمد بن جاسم الأخيرة، قد أطلق تصريحات أثارت غضب دول الحصار قائلاً إن “إيران لم تقم بأي شيء يؤذي قطر” لكنه اعترف أن الدوحة لا تتفق مع كل سياسات طهران.

“سنرد الصاع صاعين”.. فهد المالكي لـ”خلفان”: “لا تتوقع أن يقابل أهل قطر شتائمكم بالورد والكلام الطيب”

وأضاف المسؤول القطري الرفيع :”ولكن لا يمكننا قتالهم عندما نتشارك حقول النفط والغاز معهم.. إذا كنا نسعى للسلام مع إسرائيل لماذا لا نسعى أيضا للسلام مع إيران؟ لماذا لا نجلس مع الطرفين ونسوي مشاكلنا؟ نحن لا نتقاتل مع السعودية على القيادة، نريد السعودية أن تكون القائد في المنطقة، حسنا، ولكن عليهم أن يكونوا منصفين وعليهم احترام الآخرين”.

وكان وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني قال إن قطر ودولا أخرى تجري محادثات مع إيران والولايات المتحدة لإنهاء التصعيد وحث الجانبين على الاجتماع والتوصل لحل وسط.

وأوضح وزير الخارجية القطري في تصريحاته التي نقلتها وكالة الأنباء القطرية، أن “ما نحاول القيام به فعليا هو سد الفجوة وإقامة محادثات بين إيران والولايات المتحدة، لأن التصعيد لن يكون مفيدا لأي أحد في المنطقة”.

ودعا الوزير القطري كل من إيران والولايات المتحدة للاجتماع وإيجاد حل وسط، معربا عن اعتقاده “أنه عند مرحلة ما يجب أن يكون هناك تواصل بين الجانبين”.

فهد المالكي ساخراً من “سليط اللسان” ضاحي خلفان: أغلق صفحتك وريح نفسك بعد أن رفعت الوزار الابيض

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “القطري فهد المالكي يلجم ضاحي خلفان: قطر تتبع مصالحها”

  1. انا استغرب من القطري ان يرد على شخص مهنته ان يكون كلب من كلاب معزبه ابن راشد ال مكتوم دعم ينبح لا اخد يقيم له وزن حتى ولو كان عنده كل مال الدنيا سوف يبقى كلب

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.