الرئيسية » الهدهد » توكل كرمان لحميدتي والبرهان: ثورة السودان شبت عن الطوق

توكل كرمان لحميدتي والبرهان: ثورة السودان شبت عن الطوق

وطن _ ردت الناشطة اليمنية المعروف توكل كرمان لحميدتي والبرهان هجوما عنيفا  بعد إقدامه على فض اعتصام القيادة العامة بالقوة وإحداث مجزرة دامية بحق الثوار.

توكل كرمان لحميدتي والبرهان  في منشور لها على فيس بوك رصدته (وطن) قيام المجلس العسكري الانقلابي في السودان بارتكاب مجزرة بحق المعتصمين السلميين في القيادة العامة، في ظل تآمر إقليمي وصمت وخذلان عالمي مخزي ومؤلم، حسب وصفها.

‏وتابعت:”الأكيد أن الثورة السودانية التي شبت عن الطوق ستغادر حكم العسكر إلى الأبد، وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون “

فيديو “فضيحة” لنائب رئيس المجلس العسكري السوداني “حميدتي” يُشعل المواقع!

واقتحمت قوات سودانية ساحة الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش في الخرطوم فجر اليوم الاثنين، حيث سُمع دوي رصاص كثيف.

وأظهرت صور مباشرة قوات سودانية تنتشر في ساحة الاعتصام وحرائق مشتعلة في مواقع عدة. كما أظهرت مقاطع فيديو قوات تضرب المتظاهرين بالعصي في شوارع الخرطوم، بينما قالت قوى الحرية والتغيير إنه “حسب الإحصاءات الأولية قد فقدنا 13 شهيدا برصاص المجلس الانقلابي الغادر، ومئات الجرحى”.

وأعلنت قوى التغيير -التي تقود الحركة الاحتجاجية في السودان- وقف التفاوض مع المجلس العسكري والدخول في عصيان مدني ردا على ما سمتها “مجزرة اعتصام القيادة”، وأكدت أن منطقة الاعتصام لا تضم الآن إلا أجساد القتلى الذين لم يتسن إجلاؤهم.

وتعهدت قوى التغيير بتقديم قادة المجلس العسكري لمحاكمات أمام قضاء عادل ونزيه في “سودان الثورة”.

رئيس المجلس العسكري السوداني يأسف على مجزرة الخرطوم

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “توكل كرمان لحميدتي والبرهان: ثورة السودان شبت عن الطوق”

  1. موقع وطن ياريت تغيروا هيدي الصورة (مش حلوة)!للسيدة كرمان ! للسيدة كرمان صور جميلة كثيرة لماذا كل المواقع تنزل هذه الصورة؟
    مع حبنا للسيدة كرمان والشعب اليمني الشقيق

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.