الأحد, فبراير 5, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةالهدهدهكذا سخِرَ إعلاميون قطريون من دعوة الملك سلمان للشيخ تميم لحضور قمة...

هكذا سخِرَ إعلاميون قطريون من دعوة الملك سلمان للشيخ تميم لحضور قمة مكة بينما تتهم دول الحصار قطر بـ”الإرهاب”!

- Advertisement -

وطن – سخر ناشطون وكُتاب وإعلاميون قطريون من دعوة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لحضور القمة الطارئة لمجلس التعاون في مكة 30 مايو الجاري، في الوقت الذي لا تتوقف في السعودية عن اتهام قطر بـ”دعم الإرهاب”.

وتسلم الرسالة الخطية التي بعثها الملك سلمان، وزير الخارجية القطري محمد آل ثاني خلال استقباله الأمين العام لمجلس التعاون عبد اللطيف الزياني، في الدوحة الأحد. بحسب ما أوردته وكالة الأنباء القطرية (قنا).

وقبل أيام، اتهم وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، قطر “بدعم التطرف والإرهاب”.

وتابع الجبير، في مؤتمر صحفي بمقر وزارة الخارجية، “لن نسمح لقطر بدعم التطرف والإرهاب والتدخل في شؤوننا الداخلية”.

وتساءل الإعلامي القطري جابر الحرمي: ” لعامين يتهمون قطر بالإرهاب وآخرها إسطوانة الجبير المشروحة قبل أيام .. ثم يدعونها لحضور قمة يقولون أنها لمحاربة الإرهاب ..! حالة من التناقض والإنفصام تعيشها دول الحصار .. يعرفون جيدا أن العالم والشعوب لا يصدقونهم .. لذلك يأتون إلى قطر صاغرين ..”.

- Advertisement -

من جهته، علّق الاعلامي القطري عبدالله العذبة على الدعوة السعودية للشيخ تميم بالقول: ” وجهت الرياض دعوة لحضوة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر  للاجتماعات التي دعت لها في مكة المكرمة، رغم أنها تصف بأن نظام الحكم في الدوحة إرهابي وكِذا. هل كيف يدعون من يتهمونه بدعم الإرهاب يا إخوان؟”.

بعد دعوة الملك سلمان للأمير تميم.. قطر توجه رسالة لقادة الحصار وتكشف عن “شرط” لا نجاح للقمة بدونه

أما الاعلامي القطري علي عيسى فتساءل ساخراً عن الشروط الــ١٣ التي وضعتها دول الحصار، وكذلك تصريح ملك البحرين حمد بن عيسى بعدم حضور أي قمة تحضرها قطر؟.

أما الشيخة القطرية مريم آل ثاني فسخرت من الإعلامي المصري التابع للنظام عمرو أديب: “أنا حزينة عليك يا عمر الـ “غير أديب”.الملك سلمان حطك في موقف مخزي ومحرج بصراحة!.كان المفروض يستشيرك قبل تقديم الدعوة . . معليش . . المرة الجاية بياخذ بنصيحتي ويراضيك “.

ووجه العاهل السعودي، السبت الماضي دعوة لقادة الدول العربية، لعقد قمتين خليجية وعربية طارئتين في مكة 30 مايو الجاري، في ظل تعرض سفن تجارية بالمياه الإقليمية للإمارات ومحطتي ضخ نفطية بالسعودية لهجمات.

وتعقد القمة في دورتها العادية تحت شعار “قمة مكة: يدا بيد نحو المستقبل”، ويحضرها قادة الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، من أجل بلورة موقف موحد تجاه القضايا والأحداث الجارية في العالم الإسلامي.

وتأتي الدعوة في ظل استمرار الأزمة الخليجية، بعد أن قطعت دول السعودية والبحرين والإمارات علاقاتها مع قطر في 5 يونيو 2017، وفرضت حصاراً عليها بتهمة “دعم الإرهاب” وهو ما تنفيه الدوحة جملةً وتفصيلاً.

الأمير تميم يتسلم دعوة العاهل السعودي الملك سلمان لحضور القمة الخليجية بالرياض وعفى الله عما سلف

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

6 تعليقات

  1. تلاقي ابو زهيمر نسي انهم مقاطعين قطر مثل مانسي الخطاب انا قريته والا زلا . تخبط في تخبط .

  2. يمكن السخرية على أنفسهم أو على المستوى العقلي لمتابعيهم قطر عضو فالاتحاد الخليجي واي مناسبة تخص الاتحاد الخليجي لازم يتم ارسال رسالة لها عن طريق الأمين العام يعني شغل مؤسساتي قح
    كحال الأمم المتحدة جميع الدول تتواجد في أمريكا ومن ضمنها إيران وكوبا وكثير من الدول التي بينها خلافات

  3. ??? ملامة طيب عمرو اديب كيف وضعه ؟ ملك البحرين قال لن يحضر قمة تحضرها قطر ممكن تفسر لنا ؟ امريكا لما تدعوا لقمة طارئة لا تدعوا إيران وكوبا ، إيران وكوبا تحضر القمم العادية فى الأمم المتحدة

  4. فعلا ملك الزهاير سلمان قرأ 180 الف كتاب ولا يعرف يقرأ ايةواحدة في القرأن وحتى خطاباته يدسونها له قبل قرأتها بثلاثة ايام ومع ذلك ينادي شعبه بشعب الاستخراء وبالشعب الصديق ومع ذلك يحكم في 30 مليون من البشر ومن يتكلم السيف يعالجه …ما هذا؟؟؟ من اجل ذلك ابتلعهم ترامب بأقل المجهود ويحلبهم ليل نهار بدون رحمة اللهم افرجها على ال 30 مليون حتى يعرفوا كيف جهلاء القرن يمصون دماءهم.

  5. عزيز هل تتكلم بعقل؟وهل هاذا مستوى عقلك التفكيري؟ للتوضيح القمة الطارئة لمجلس التعاون وليس خاصة فهنا الدعوة عامة اما مسألة حضور وعدم حضور هاذا حوار اخر. هل القمم إلزامية طبعا لا اما الدعوة إلزامية بما انها تحت مظلة مجلس خليجي.
    قليل من الثقافة ترفع حظك اخ عزيز

  6. انا امريكي من أصول عربية محب للبلدين على تميم ان لا بتجاهل الدعوة عسى تكون فاتحة خير وصلح ويرسل وزير خارجيته الا اذا رفع الجصار عن قطر يذهب هو بنفسه

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث