“أعتقد أننا سنبرم صفقة”.. ترامب يصدم حلفائه الخليجيين: لا نسعى لتغيير النظام في إيران بل هذا ما نريده منها

2

أعلن دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة لا تسعى لتغيير النظام في إيران، بل إلى منعها من امتلاك ترسانة نووية.

وقال ترامب، خلال مؤتمر صحفي عقده الاثنين مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في طوكيو: “لا أتطلع إلى الإضرار بإيران إطلاقا، بل إلى دفعها للقول: لا للأسلحة النووية”.

وعاد ترامب في تصريحاته على ما يبدو إلى نفس الاستراتيجية التي سبق وأن استعان بها تجاه كوريا الشمالية العام الماضي، قائلا: “أعتقد أننا سنبرم صفقة… أعتقد أن لدى إيران قدرات اقتصادية هائلة، وأتطلع إلى السماح لهم بالعودة إلى مرحلة سيستطيعون فيها إظهار ذلك”.!

ووصف ترامب الإيرانيين بأنهم “شعب عظيم”، مشيرا إلى أن إيران يمكن أن تكون دولة عظمى مع نفس القيادة، وتابع: “لا نتطلع إلى تغيير النظام، وبودي أن أوضح ذلك. نتطلع إلى غياب السلاح النووي”.

وفي وقت سابق من اليوم، أشار ترامب أثناء اجتماعه مع آبي، إلى علاقات جيدة جدا تربط رئيس الحكومة اليابانية وبلاده عموما بإيران، مرحبا بسعي طوكيو إلى الاضطلاع بدور الوسيط بين واشنطن وطهران.

وقال: “رئيس الوزراء كان قد بحث معي هذه المسألة وواثق بأن إيران تريد التفاوض. وإذا أرادوا التفاوض فإننا نريد أيضا. سنتابع ما سيحدث، ولا يرغب أحد، وأنا بالدرجة الأولى، أن تحدث أمور مرعبة”.

قد يعجبك ايضا
  1. بنت السلطنه يقول

    هههههههههههههه

    هننا يأتي دور صقور عبدالخالق عبدالله في الهجوم على ايران وتدميرها.
    ايها الصقور على بركة الله هجوموووومممممم
    هههههههههه

  2. ياسر الغافري يقول

    لقد حصحص الحق،، أمريكا هي التي تريد التفاوض لأنها في الاخير هي ستدفع فاتورة أفعالها كما فعلت مع أفغانستان والعراق في السنوات الماضية،، إيران واقولها بصريحة العبارة،، ليس لديها ما تخسره في هذه المواجهة لأنها مواجهة حتمية ونتيجتها واضحة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.