الرئيسية » الهدهد » صاروخان إيرانيان “سريّان” سيُغرقان السفينتين الأمريكيتيْن في قاع البحر بكلّ ما تحملانه من جنود وطائرات!

صاروخان إيرانيان “سريّان” سيُغرقان السفينتين الأمريكيتيْن في قاع البحر بكلّ ما تحملانه من جنود وطائرات!

وطن – قال مسؤول عسكري إيراني كبير إن بوسع إيران أن تغرق السفن الحربية التي ترسلها الولايات المتحدة إلى منطقة الخليج باستخدام صواريخ و”أسلحة سرية”.

وقال الجنرال مرتضى قرباني مستشار القيادة العسكرية الإيرانية لوكالة “ميزان” للأنباء: “أميركا… قررت إرسال سفينتين حربيتين للمنطقة. فإن هما ارتكبتا أقل حماقة، فسنلقي بهاتين السفينتين إلى قاع البحر بطواقمهما وطائراتهما باستخدام صاروخين أو سلاحين سريين جديدين”.

كانت الولايات المتحدة قد أعلنت يوم الجمعة عن نشر 1500 من قواتها بالشرق الأوسط في خطوة وصفتها بأنها مسعى لتعزيز الدفاعات في مواجهة إيران، وذلك بعدما اتهمت الحرس الثوري الإيراني بأنه مسؤول مسؤولية مباشرة عن الهجوم على ناقلات هذا الشهر.

وتجيء الخطوات الأمريكية في وقت تلقي فيه إدارة الرئيس دونالد ترامب الضوء على ما تعتبره خطر هجوم محتمل من جانب إيران، كما تجيء بعد قرارات للتعجيل بنشر حاملة طائرات ومجموعتها القتالية إضافة إلى إرسال قاذفات وصواريخ باتريوت إضافية للشرق الأوسط.

ويقول خبراء غربيون إن إيران تبالغ عادة في قدرات أسلحتها وإن كانت هناك مخاوف إزاء برنامجها الصاروخي وبخاصة الصواريخ الباليستية الطويلة المدى.

مسوؤل إيراني يكشف عن “سلاح سري” سيحول السفن الأمريكية الحربية إلى خردة في لحظات

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “صاروخان إيرانيان “سريّان” سيُغرقان السفينتين الأمريكيتيْن في قاع البحر بكلّ ما تحملانه من جنود وطائرات!”

  1. تصريحات المسؤليين الايرانيين منذ 1979
    في عهد هاشمي رفسنجاني سيحول الخليج الى بحر من دماء
    اذ ماحولت ايران ……ستحترق على بكرة ابيها ان امريكا عتاد
    ستختفي طهران عن الخريطة الجغرافية
    ان شاء الله مصيركم الى زوال

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.