أكاديمي إماراتي: أخشى أن يكون كوشنير قد “غرر” في أبو منشار لإعدام رموز الصحوة

0

أعرب الأكاديمي الإماراتي، البروفسيور يوسف خليفة اليوسف، استاذ الاقتصاد في جامعة الامارات سابقاً، عن خشيته أن يكون محمد بن سلمان ولي العهد السعودي الذي أسماه بـ”أبو منشار” قد غرر به جاريد كوشنير وأمثاله ليعدم رموز الصحوة الاسلامية في السعودية.

وأضاف اليوسف في تغريدة رصدتها “وطن”، معتقدا ان هذا سيثبت أركان حكمه وهو في الحقيقية سيقود الى فتنة قد تمزق بلاد الحرمين شر ممزق…اللهم عليك بالظلمة والمفسدين فقد كادوا ان يهلكوا هذه الأمة.

وكان موقع “ميدل إيست آي” البريطاني، كشف الثلاثاء، عن أن السلطات السعودية ستصدر أحكاما بالإعدام على كل من الداعية والمفكر السعودي سلمان العودة والداعيتين عوض القرني وعلي العمري، وسيتم تنفيذ إعدامهم بعد وقت قصير من شهر رمضان.

وقال الصحفي البريطاني ديفيد هيرست إن مصدران حكوميان سعوديان أبلغاه إن الأحكام “ستصدر عليهم بتهم متعددة تتعلق بالإرهاب وسيتم إعدامهم بعد وقت قصير من شهر رمضان”.

وأضاف أن المصدران الحكوميان أكدا التوجه لإصدار أحكام الإعدام على الدعاة الثلاثة اللذين كان من المفترض أن يمثلوا في جلسة محاكمة في الأول من أيار/مايو الجاري قبل أن يتن تأجيل لإشعار آخر.

واعتقل العودة والقرني والعمري في سبتمبر لعام 2017، خلال حملةٍ واسعة شنّها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وطالت العشرات من العلماء والكتّاب والدّعاة .

ووجهت النيابة العامة للعودة 37 تهمة تتعلق “بالإرهاب” وطالبت له بما سمته “القتل تعزيراً” .

أما الدكتور علي العمري، مؤسس قناة “فور شباب”، فوجهت النيابة العامة السعودية له أكثر من 30 تهمة من بينها تشكيل “منظمة شبابية لتحقيق أهداف تنظيم سري إرهابي داخل المملكة”، وطالبت بإعدامه “تعزيرا”.

واعتقلت السلطات الأمنية في السعودية الداعية عوض القرني، في سبتمبر من العام 2017؛ على خلفيّة اتهامات بالتعاطف مع قطر ومناصرة جماعة الإخوان المسلمين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.