الرئيسية » الهدهد » الشيخة القطرية مريم آل ثاني تُخرِس “عمرو أديب” بعد تطاوله على وزير الدولة القطري للشؤون الخارجية

الشيخة القطرية مريم آل ثاني تُخرِس “عمرو أديب” بعد تطاوله على وزير الدولة القطري للشؤون الخارجية

وطنتطاول الإعلامي المصري عمرو أديب، المذيع على قنوات “إم بي سي” السعودية والمقرب من تركي آل الشيخ، على وزير الدولة القطري للشؤون الخارجية، سلطان بن سعد المريخي، عقب إعلانه عن عدم تلقي قطر، دعوة لحضور القمتين الخليجية والعربية الطارئتين اللتين من المقرر أن تعقدا في مكة المكرمة في 30 مايوالجاري.

وقال “أديب” في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) ساخرا من تصريحات “المريخي”:”الى الاخ الوزير القطري المشتكى من عدم توجيه الدعوة للدوحة لقمتي مكه حتى الان: الحضور مقصور على الدول الخليجية والعربية فقط ورمضان كريم”.

من جانبها ردّت الشيخة القطرية مريم آل ثاني، على “أديب”، في تغريدة نارية وأحرجته بقولها:”إلى عمر الـ”غير أديب” الوزير لم يشتكي بل أوضح لوسائل الإعلام التي استفسرت بشأن تلقي دولة #قطر للدعوة، أما محاولتك اليائسة لإقصاء قطر من الدول الخليجية والعربية، فهذا أمر مثير للشفقة!”.

عمرو أديب يفقد صوابه: “أزاي يفشل حصار قطر ومانخدش حقنا من تميم .. عايزين تفرطوا فينا”!

وتابعت ساخرة من الإعلامي الذي يصفه النشطاء بأنه (صبي تركي آل الشيخ) منذ قدومه لـ إم بي سي السعودية:”قطر لا تنتظر اعتراف بخليجيتها وعروبتها من مهرج عرب جوت تالنت ومذيع يصرخ ويولول في القاهرة اليوم”.

وكان وزير الدولة للشؤون الخارجية، سلطان بن سعد المريخي، أعلن أمس عن عدم تلقي قطر، دعوة لحضور القمتين الخليجية والعربية الطارئتين اللتين من المقرر أن تعقدا في مكة المكرمة في 30 مايو/ أيار الجاري بمبادرة من الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز.

ونقل مدير مكتب الإعلام في الخارجية القطرية، أحمد بن سعيد الرميحي، اليوم الاثنين، عن المريخي، قوله على هامش حفل اصدار التقرير السنوي 2018 لصندوق قطر للتنمية : “إذا ابتعدنا عن الأنظمة الطفوليّة في المنطقة، كلّ المشكلات سيتمّ تسويتها”… فقطر، التي لا تزال معزولة من جيرانها الخليجيّين، ولم تتلقّ دعوة لحضور المؤتمرين”.

ودعا العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، لعقد اجتماع طارئ لقادة الخليج والعرب في 30 مايو/ أيار.

وقالت وزارة الخارجية السعودية على موقع “تويتر” إن ملك السعودية دعا للاجتماع لمناقشة الهجمات الأخيرة في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

رفض الأمير تميم دعوة الملك سلمان قطر تعاود طرح شرطها للحل الشامل

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “الشيخة القطرية مريم آل ثاني تُخرِس “عمرو أديب” بعد تطاوله على وزير الدولة القطري للشؤون الخارجية”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.