الرئيسية » الهدهد » قناة “الجزيرة” تتخذ إجراءات عاجلة وتوقف صحفيين عن العمل.. وهذا ما جاء في بيان رسمي لها

قناة “الجزيرة” تتخذ إجراءات عاجلة وتوقف صحفيين عن العمل.. وهذا ما جاء في بيان رسمي لها

وطن – أصدرت شبكة قنواتالجزيرة” القطرية بيانا رسميا أعلنت فيه، وقف اثنين من صحفييها عقب نشرهما مقطع فيديو ينفي حقائق عن محرقة الهولوكوست.

وكانت “الجزيرة” نشرت مقطع الفيديو على موقع خدمة الفيديو (أى جاي بلاس +AJ) باللغة العربية.

وأشار الفيديو إلى أن الرقم حول قتلى اليهود على أيدي النازيين والذي يذكر أنه 6 ملايين مبالغ فيه و أن “الحركة الصهيونية استغلته لصالحها”، وأن إسرائيل هي “المستفيد الأكبر” من تلك الإبادة الجماعية.

وتساءل الراوي خلال الفيديو “لماذا التركيز عليهم فقط؟” في إشارة إلى الضحايا اليهود، قبل الادعاء بأن المجتمع يستخدم الموارد المالية و المؤسسات الإعلامية “لتسليط الضوء بشكل خاص” على معاناة اليهود.

ونشر الفيديو على صفحات (أي جاي بلاس +AJ) على موقعي فيسبوك وتويتر مساء الجمعة، مع شرح يسأل “ما حقيقة المحرقة وكيف استفادت منها الحركة الصهيونية؟”

رئيس رابطة العالم الإسلامي السعودي الجنسية: محرقة “الهولوكوست” أكثر الأحداث تأثيرا في حياتي

وبالرغم من نشرالفيديو باللغة العربية، فإنه أثار انتقادات شديدة بعد أن نشر معهد الشرق الأوسط للبحوث الإعلامية (ميمري) في الولايات المتحدة، تغريدة للفيديو مترجمة باللغة الإنجليزية.

وقد أدان الفيديو واعتبره معاديا للسامية لأنه شكك في عدد الضحايا اليهود الذين قُتلوا، موحيا بأن الشعب اليهودي يتلاعب بوسائل الإعلام، مدعيا بأن الشعب اليهودي أو دولة إسرائيل يستفيدان من المحرقة.

وقال مهدي حسن، أحد أبرز المذيعين والصحفيين في القناة، إنه ” سعيد لأن القائمين على القناة اتخذوا هذا الإجراء التاديبي لمنتجي هذا الفيديو “الغبي والهجومي المثير للسخرية”.

وقالت الجزيرة في بيان مساء الأحد، إنها “حذفت ” الفيديو مباشرة” وأفادت أن الفيديو “انتهك المعايير التحريرية للشبكة”.

وأعلنت اليوم أنها أوقفت الصحفيين عن العمل واتخذت إجراءات تأديبية بحقهما.

وأضاف البيان أن الجزيرة “تواصل الالتزام بالقيم الصحفية المتمثلة في الصدق والشجاعة والإنصاف والتوازن والاستقلال والمصداقية والتنوع ، مع عدم إعطاء أولوية للنواحي التجارية أو السياسية على الثوابت المهنية.

وأكد البيان أن الشبكة تعترف بالتنوع في المجتمعات التي تضم أعراقا وثقافات ومعتقدات وقيما مختلفة، كما تعترف بالقيمة الجوهرية للأفراد”.

وقال المدير التنفيذي للقسم الرقمي في القناة، الدكتور ياسر بشر، إنه دعا إلى عمل تدريب إلزامي وبرامج توعية للعاملين بشأن الحيادية”.

وأضافت المديرة الإدارية لقناة (أي جاي بلاس +AJ) ديما خطيب، أن الفيديو “أنتج دون أن يحظى بالرقابة والإشراف المناسب”.

هكذا برر مبعوث ابن سلمان محمد العيسى صلاته على ضحايا الهولوكوست

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “قناة “الجزيرة” تتخذ إجراءات عاجلة وتوقف صحفيين عن العمل.. وهذا ما جاء في بيان رسمي لها”

  1. الأقنعة سقطت من زمان ! كل العرب والمسلمين أقزام امام الصهاينة! شاطرين على بعضنا الببعض ! برامج وسلسلة حلقات لفضح بعضنا البعض سوداء اليمامة برنامج قطري صرف عليه الكثير من المال للإساءة للسعودية وماخفي كان اعظم سلسلة حلقات عن الامارات ! صرف عليها الكثير ! طيب مقطع فيديو فقط يتحدث عن حقيقة تاريخية وواقع قائم على الأرض اعترف به الكثير من اليهود انفسهم تأتي قطر العظمى لتحذفه خوفا من إسرائيل وأمريكا! خخخخخ! كلهم خدم وعبيد لترامب ونتياهو !

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.