الرئيسية » الهدهد » بعد أيام من تهديد الحوثي.. شلل تام بمطار دبي وتوقف للحركة عقب سقوط طائرة ومقتل شخصين

بعد أيام من تهديد الحوثي.. شلل تام بمطار دبي وتوقف للحركة عقب سقوط طائرة ومقتل شخصين

وطن – تفاجأ الإماراتيون بتوقف مفاجئ للحركة في مطار دبي وتوقيف جميع الرحلات، وأعلنت حكومة دبي عن سقوط طائرة مسح صغيرة الحجم، اليوم الخميس، على أراضي الإمارة، في حادث أسفر عن مقتل شخصين.

وأوضح المكتب الإعلامي لحكومة دبي، عبر حسابه الرسمي في موقع “تويتر”، أن الطائرة كان على متنها 4 أشخاص وأسفر سقوطها عن وفاة قائدها ومساعده، مشيرا إلى أن الفرق المختصة متواجدة في موقع الحادث.

وذكر المكتب الإعلامي أن الطائرة التي تحطمت من نوع “دايموند 43” تابعة لشركة “هوني ويل”، ويرجح أن الحادث وقع جراء خلل فني.

وعلّق مطار دبي الدولي، وهو واحد من أكثر المطارات حول العالم ازدحاما، جميع الرحلات الجوية القادمة والمغادرة.

هل كان إعلان الإمارات إغلاق مطار دبي إثر رصد طائرة مسيرة “عملاً دعائياً لاستغباء السعودية”؟

وكان المحلل المختص بشؤون الطيران والمطارات، أليكس ماتشيراس، قال في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: “من غير الواضح سبب تعليق الرحلات.. لكن الطقس جيد تقريبا”.

من جانبه أوضح المكتب الإعلامي لحكومة دبي، سبب تعليق رحلات المطار، وقال: “إن عمليات مطار دبي الدولي تسير بشكل طبيعي، بعد تسجيل تأخير بسيط في بعض الرحلات، وتحويل رحلات أخرى لمطار آل مكتوم الدولي، كإجراء احترازي بسبب حادث تعرضت له طائرة صغيرة”.

يأتي ذلك بعد أيام من استهداف 4 سفن تجارية في ميناء الفجيرة الإماراتي وتخريبها، وكذلك قصف الحوثيين لمحطتي نفط تابعة لأرامكو في الرياض وتوعدهعم بعمليات أوسع ردا على ما وصفته جماعة الحوثي بعدوان التحالف السعودي ـ الإماراتي في اليمن.

وكانت جماعة الحوثي في اليمن أعلنت العام الماضي استهداف مطار دبي بطائرة مسيرة بدون طيار من طراز “صماد 3” وقالت إن عمليات المطار تعطلت بسبب الهجوم.

ونفت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي، في حينه صحة الحديث عن هجوم على المطار.

هل يمهد الحوثي لتنفيذ تهديده؟.. طائرة مسيرة تثير الرعب في الإمارات وتعطل الرحلات الجوية في مطار دبي الدولي

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.