الرئيسية » الهدهد » ترامب ليس متحمسا لحرب مع إيران وهذا كل ما يريده.. تفاصيل رسالة نقلها بومبيو لطهران عبر بغداد

ترامب ليس متحمسا لحرب مع إيران وهذا كل ما يريده.. تفاصيل رسالة نقلها بومبيو لطهران عبر بغداد

وطن – قال الكاتب البريطاني ديفد هيرست رئيس تحرير موقع “ميدل إيست آي” إن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو فاجأ رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي خلال زيارته غير المعلنة الأخيرة لبغداد.

وفي مقال له في موقع “ميدل إيست آي” أكد “هيرست” أن بومبيو طلب من عبدالمهدي إبلاغ الإيرانيين بأن الرئيس دونالد ترامب ليس متحمسا لحرب ضدهم، وكل ما يريده هو إبرام اتفاق نووي جديد يحمل اسمه.

ونقل هيرست عن مسؤول عراقي رفيع في بغداد مطّلع على تفاصيل المحادثات قوله إن عبدالمهدي كان يتوقع أن يطلق بومبيو النار على إيران، بعد الأنباء التي تفيد بأن واشنطن أرسلت حاملة طائرات وقاذفات بي 52 إلى الخليج في استعراض للقوة.

وأشار إلى أن عبد المهدي كان يتوقع أن يطالب بومبيو بسحب المليشيات الموالية لإيران التي يمكن أن تهاجم القوات الأميركية المتمركزة في العراق في وقت الحرب.

لكنه لم يقل ذلك، وما قاله بومبيو كان مختلفًا تمامًا ولهجته فاجأت رئيس الوزراء العراقي، حسب المصدر المطلع على ما دار بالاجتماع.

تراجع ترامب عن ضرب إيران عسكريا :”لم نعد بحاجة إلى الحرب

وطلب بومبيو من عبدالمهدي نقل رسالة إلى إيران مفادها أن الولايات المتحدة ليست متحمسة للحرب معها، وكل ما يريده ترامب هو اتفاق نووي جديد يطلق عليه اسمه.

ورد عبدالمهدي على بومبيو بأن الإيرانيين أناس يعتزون بأنفسهم، ولن يعيدوا فتح نقاش جديد حول الاتفاق النووي، لكنه أشار إلى أنه من الممكن الموافقة على إضافة بروتوكول للاتفاق. وكان رد بومبيو إيجابيا على هذه الإشارة، ووصفها بأنها فكرة جيدة.

كانت لهجة بومبيو إيجابية، لم يهدد خلالها إيران. وفي اليوم التالي، أرسل عبد المهدي مبعوثًا إلى طهران لإبلاغ المسؤولين هناك بالعرض”، بحسب المصدر ذاته.

وفي الوقت نفسه، قال ترامب شيئا مشابها في خطابه الذي فتح فيه النار على وزير الخارجية الأميركي السابق جون كيري.

وقال ترامب إنه “يرغب في أن يتصل به الإيرانيون”، وأضاف أن كيري كان أخبر الإيرانيين بأنه لا ينبغي عليهم الاتصال به، وقال إنه يرى “أنه ينبغي عليهم الاتصال، وإن فعلوا فنحن مستعدون لعقد محادثات وعقد صفقة عادلة معهم”.

وأضاف “لا نريد أن يمتلكوا أسلحة نووية، وهذا ليس طلبا صعبا. وسنساعد في إعادتهم إلى الوضع الطبيعي بشكل رائع. هم في حالة سيئة الآن، إنني أتطلع إلى اليوم الذي يمكننا فيه بالفعل مساعدة إيران، نحن لا نتطلع إلى إيذائها”.

الدويلة يكشف لماذا طوى “ترامب” صفحة الحرب مع إيران .. وهذا تعليقه على استمرار حصار قطر

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “ترامب ليس متحمسا لحرب مع إيران وهذا كل ما يريده.. تفاصيل رسالة نقلها بومبيو لطهران عبر بغداد”

  1. ماذا لو تخلت امريكا عن دول الخليج …هذا عنوان مقال السيد عبدالرحن الراشد …والسبب / انهم لايثقون بالامريكان ولا يثقون بترامب …وهذه حقيقه فاترامب يريد ان يحلب الجبناء لا اكثر …لن يشن حربا علي ايران اطلاقا فالمريكان لا يحترمون الا القوي …الضعيف لا مكان له .
    علي دول الخليج / ان تسترجل وتعيد حساباتها وتنفق ثراوتها علي شعوبها تعمر بلدانها وتبني جيوشا محترمه وتنتهج الديموقراطية كاسلوب حكم وحياة ..وان تتوقف عن دعم الارهاب وقتل الشعوب ..والا تتدخل في مصير الشعوب فاليمني حر في اختيار حكومته وحل مشاكله وكذالك السوري والعراقي والليبي والسوداني والتونسي والجزائري ..كفاكم عبثا …فمن كان بيته من زجاج لا يحذف الناس بالحجاره …تلقون بالقنابل والصواريخ علي الشعوب ..ثم تتباكون من طائرة مسيره .. ماذا تتوقعون ان يقذفكم اليمني بالوورود ..كم انتم متغطرسون جبناء …الامريكان عقدو صفقاتهم مع الايراني وانتم ترقصون في جنادريتكم وخلف بعرينكم وصفقات اليخوت ما احقركم .

    رد
  2. ” أن بومبيو طلب من عبدالمهدي إبلاغ الإيرانيين بأن الرئيس دونالد ترامب ليس متحمسا لحرب ضدهم، وكل ما يريده هو إبرام اتفاق نووي جديد يحمل اسمه”

    عمهم ترامب حلبهم من أجل ان يغير اسم الاتفاق النووي بأسمه بدل أسم أوباما. وهم المساكين فاكين فهم يفتكرون بحلبهم من إجل بحارب عنهم أيران.
    يحليلكم خيرها فغيرها.
    هههههههههههههههههههههههههههه

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.