الرئيسية » الهدهد » موسى أبو مرزوق يفتح النار على صحيفة “مكة” السعودية بعد تقرير الـ “40 إرهابيا”

موسى أبو مرزوق يفتح النار على صحيفة “مكة” السعودية بعد تقرير الـ “40 إرهابيا”

وطن – شن عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق، هجوما عنيفا على صحيفة “مكة” السعودية، بعد تقرير نشرته عن قائمة ضمت 40 شخصا ووصفتهم بالإرهابيين والانتماء لجماعة الإخوان المسلمين، وكان أبرزهم الشيخ أحمد ياسين مؤسس حركة المقاومة الفلسطينية، وقائدها عبدالعزيز الرنتيسي، إضافة لعدد كبير من العلماء والمفكرين، غالبيتهم فارق الحياة.

وقال “أبومرزوق” في تغريدات له على تويتر رصدتها (وطن) إن الصحيفة هدفها التحريض لتعميم هذا التصنيف البائس وفي دفاع غير مباشر عما هو شائع في الغرب أن القاعدة وداعش هم نتاج المدرسة الوهابية.

وتابع موضحا:”مما جعل الغرب وإسرائيل يتخذون موقفاً مؤسفاً من المناهج التعليمية في عددمن الدول العربية، وممارسة ضغوط غير عادية ومنها إجراءات قانونية خاصة بعد حادث مركز التجارة العالمي واليوم يظن البعض بأن إتهام الاخوان أو حماس أو الجهاد ينفي التهمة الأولى ويعزز موقفهم في الصراع غير المفهوم وغير المبرر لعدائهم للإخوان وللمقاومة”

واختتم عضو المكتب السياسي لـ حماس تغريداته بالقول:”سابقاً ضغطت بعض الدول العربية على بريطانيا لتجريم هؤلاء وبرأهم تقرير رسمي بريطاني خاص حول موضوع الإخوان، والخلط المغلوط لهذه الأسماء وتحت عنوان واحد ليس فيه شرف الخصومة ويكرس سوء المقصد.”

كاتب فلسطيني “يشرشح” “الشرق الأوسط” السعودية: تمارس الدجل فيما يتعلق بحماس

وحذفت صحيفة مكة السعودية، تقريرا نشرته عن قائمة ضمت 40 شخصا ووصفتهم بالإرهابيين والانتماء لجماعة الإخوان المسلمين، وكان أبرزهم الشيخ أحمد ياسين مؤسسة حركة المقاومة الفلسطينية، وقائدها عبدالعزيز الرنتيسي، إضافة لعدد كبير من العلماء والمفكرين، غالبيتهم فارق الحياة.

وبعد ساعات من نشر الخبر، أزالت الصحيفة تقريرها من موقعها الإلكتروني، وحسابها الرسمي عبر “تويتر”.

ولم تعلق الصحيفة على دافع حذف الخبر الذي أثار سخطا واسعا ضد الصحيفة المثيرة للجدل.

وكانت صحيفة “مكة” نقلت عن موقع “CEP”، قوله إن الإخوان لديهم روابط أيديولوجية مع الجماعات “الإرهابية” العنيفة، مثل القاعدة وتنظيم الدولة والنصرة وغيرها.

وأضافت الصحيفة أن الجماعة التي تأسست في مصر عام 1928، ونشرت فروعا لها في العالم، أثرت بشكل مباشرة على عدد من قادة الإرهاب البارزين الذين خرجوا من تحت عباءتها.

ويرى مراقبون أن حذف الخبر من صحيفة مكة جاء بتوجيهات عليا ويعكس رفض الجهات السعودية التصنيف الذي أورده الموقع الأجنبي الذي استندت إليه الصحيفة في كيل التهم لكبار العلماء والمفكرين غالبية بعضهم قد فارقوا الحياة .

وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، سادت حالة من الاستهجان والاستنكار لما قامت الصحيفة السعودية بنشره.

المونيتور: حماس أصابها الاحباط من تصرفات الملك سلمان.. السنوار سيبعدها عن السعودية ويقربها من إيران

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.