الرئيسيةالهدهدنائب تونسي يهدد بإعدام رئيس الحكومة رمياً بالرصاص إذا وقّع على هذه...

نائب تونسي يهدد بإعدام رئيس الحكومة رمياً بالرصاص إذا وقّع على هذه الإتفاقية

- Advertisement -

وطن – هدّد النائب عن حزب “صوت الفلاحين” فيصل التبيني، رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد، بالقتل رمياً بالرصاص، في حال أقدم الأخير على توقيع اتفاقية التبادل الحر والشامل مع الاتحاد الأوروبي “أليكا”، الأمر الذي ندّد به حزب الشاهد “تحيا تونس”.

وتوجّه التبيني، في فيديو نشره على صفحته الرسمية في “فيسبوك”، إلى الشاهد بالقول “إذا تمّ الإمضاء على اتفاقية الأليكا، وفي صورة وصولي إلى الحكم، فسيكون مآلك الإعدام رمياً بالرصاص في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة على مرآى من كل التونسيين”.

قيادي تونسي مهاجما حكومة الشاهد: فشلتم في إدارة البلاد.. ونحن في حل من جميع العقود المذلة والناهبة

وأضاف أنّ “هذه الاتفاقية استعمار جديد من الاتحاد الأوروبي، وفي صورة الإمضاء عليها فسيصبح التونسيون عبيداً”، داعياً الفلاحين للثورة، ومطالباً الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، ورئيس حركة “النهضة” راشد الغنوشي، بالتدخل لمنع تمرير الاتفاقية.

- Advertisement -

وندّد حزب “تحيا تونس” الذي يتزعمه الشاهد، في بيان، بتصريحات التبيني، ووصفها بـ”المشينة واللامسؤولة في حق رئيس الحكومة”، معرباً عن دعمه التام للشاهد “في ظلّ الهجمات المتكررة التي يتعرّض لها منذ انطلاق البعض في حملات انتخابية مبكّرة”، وفق البيان.

وأثار فيديو التبيني موجة من ردود الفعل، على موقع “فيسبوك”، حيث اعتبر ناشطون أنّ خطابه وصل إلى حد خطير لا يجب أن يصدر عن نائب يمثل الشعب، مشدّدين على أنّ رفض توقيع اتفاقية “أليكا” لا يكون بهذا الخطاب العنيف، رغم كل الأرقام والمبررات التي قدّمها للتدليل على رأيه بخصوص الاتفاقية.

المصدررصد , وطن
وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث