مفكر إسلامي يشكك في “رمضان” ويطعن في عمر بن الخطاب: هل علم من القرآن ما لم يعلمه النبي؟!

5

فجر المستشار القانوني المصري، والمفكر الإسلامي كما يطلق على نفسه، ، جدلاً واسعاً بعد تشكيكه في شهر رمضان الكريم وزعمه أن ما سيتم صيامه بعد أيام ليس هو “شهر رمضان”.

ودون “ماهر” في تغريدة له على حسابه بـ”تويتر” رصدتها (وطن) ما نصه: “ما ستصومونه بعد أيام ليس هو شهر رمضان الذي افترض الله صيامه.. لكنه شهرا توافقيا توافق عليه الفقهاء وخالفوا به النبي الذي أنزلت عليه آية النسيئ، ولم يقم بإلغاء شهر النسيئ.”

وتابع مزاعمه بالطعن في الخليفة عمر بن الخطاب “الفاروق”: “فهل تظنون بأن النبي أخطأ وكذلك أبو بكر من بعده بينما علم بن الخطاب من القرآن ما لم يعلمه النبي ولا أبو بكر.”

وزعم عبده أيضًا أنه ما أضر المسلمون العالم بإسلامهم إلا حينما اتبعوا الفقهاء ونادوا بالنقل وتركوا العقل وحل حفظ القرآن محل تدبر آياته.

وأضاف محاولا تبرير خزعبلاته: “حينما نكون في عام 2019 ويتم تدريس ما يسمي بالثعبان الشجاع الأقرع وشريعة يقتلون بها المرتد وتارك الصلاة وأن الجنة بالآخرة للمسلمين فقط.. فلا تعجب من تخلف شعوب جعلت ذلك مناهج تعليمية ويمنحون بها شهادات ويقبضون بمقتضاها المرتبات.. فاعلم بأننا ومعاهدنا وعلومنا سبب تخلفنا”.

وسبق أن شكك المفكر المصري الذي يزعم أن باحث إسلامي بصحة موعد إفطار المسلمين في شهر رمضان المبارك.

وقال ماهر في تغريدة رصدتها “وطن” في أبريل الماضي: “لست معترفا بأن الإفطار اليومي في صيام رمضان يكون عند أذان المغرب بل هو بعد 25 دقيقة من موعد أذان المغرب”.

وواصل ماهر في تغريدته قائلاً :” أري بأن إجبار النساء والفتيات على الإفطار حال الدورة الشهرية او النفاس إنما هو (عين الحرام)، متابعاً :” لست معترفا بزيادة حسنات قراءة القرءان في شهر رمضان”.

ودائما ما تقابل تصريحات “ماهر” وتغريداته بهجوم كبير من قبل النشطاء الذين اعتبروا مزاعمه خطر كبير يطعن بعقائد المسلمين وثوابت الإسلام.

قد يعجبك ايضا
  1. ابوعمر يقول

    مفكر كلبوتي..الاسلام بريئ منه..كلب بن كلب من سلالة الكلاب…

  2. احمد الطوالبة يقول

    كلب من كلاب الماسونية و السيسي الذين كثر نباحهم و علا و خرجوا من قمقمهم بعد وصول الخسيسي الصهيوني الى السلطة

  3. عزالدين كريم يقول

    لقد أضحى الاسلام ملطشة لكل من هب ودب
    فالإسلام إرهاب والمسلمون منظمات وتنظيمات ارهابيه
    والمطر من ذلك ما نسمعه من حكام حول تجديد
    الدين الخطاب الديني وظهور فتاوى من أدعياء العلم والفتوى بإباحة متحرك وتحريم ما تبيح
    وتاويل الأحاديث والسنه بما يخدم الحاكم وعصمة الحاكم وعدم جواز انتقاده والخروج عليه ولو قام بمنكر عيانا بيانا بل إنهم اباحو للحاكم أن يقول ثلث شعبه ليحافظ على حكمه.

  4. ابوزيد الهلالي يقول

    لا اعرف لماذا تدعونه مفكر إسلامي..هذا مستشرق بإسم ولسان عربي..وما هو إلا كالكلب إن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث..يريدون ليطفئو نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون

  5. Ali tornado يقول

    كندرة ابن كندرة…انت وين ما بروح بتطلعلي
    بعدين الحكي الغبي اللي انت بتحكيه بتتوقع ولد صغير يرد عليه
    بكفيك قحبنة يا خنزير وانضب…كل تصريحاتك ما بتزيدك غير بهدلة وقلة قيمة…بلاش تظل ملطشة للناس او ممسحة يمسحو اجريهم فيها
    انا زهقت وانا احضرلك حلقات مع شيوخ مثل وليد اسماعيل…وشفت كيف مسحو بكرامتك الارض.
    نصيحة اخجل واستحي على حالك وخلي عندك شوية كرامة…انا متأكد انه ولادك بستحو فيك قدام الناس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.