“شاهد” عبدالله العذبة: مخطط الحصار كان يستهدف قطر والكويت ومن ثم سلطنة عُمان

1

شن الكاتب القطري المعروف عبدالله بن حمد العذبة، رئيس تحرير صحيفة “العرب” القطرية، هجوما عنيفا على السعودية والإمارات مؤكدا أن محمد بن زايد ومحمد بن سلمان يقودان عمليات تخريب في ليبيا وطرابلس تحديداً حيث نقضوا كل العهود.

واستنكر “العذبة” خلال لقاء ببرنامج الحقيقة على “تلفزيون قطر” ما وصفه باتجاه دبي إلى تهريب الذهب وغسيل الأموال وسرقة أموال المواطنين بسبب حصار قطر، حيث وصف الإمارات بأنها محطة لكل الشرور في العالم.

https://twitter.com/AlArab_Qatar/status/1121159530648350721

ولفت الكاتب القطري إلى أن كل من اشترك في حصار قطر الظالم بريًا سيدفع الثمن عاجلًا أو آجلًا.. حسب وصفه، مشيرا إلى أن مخطط الحصار كان يستهدف قطر والكويت ومن ثم سلطنة عُمان.

ونوه العذبة بأن دولة قطر تعهدت بإصلاح ما خربته أطراف أخرى في الخليج، فالحضور المشرّف للأمير تميم في أفريقيا هو مطلوب، ليس فقط لدولة قطر، بل للخليج، ليصلح ما يفسده محمد بن زايد ولي عهد إمارة أبو ظبي، وولي عهد السعودية.

https://twitter.com/AlArab_Qatar/status/1121140764828938240

وأضاف رئيس تحرير “العرب”: هذا الحضور طيب يحسن من سمعة الخليج، ويعرّف أشقاءنا في إفريقيا أن دولة قطر ستبذل كل ما تستطيع لتنمية قارة إفريقيا، فنيجريا دولة شقيقة، وكل دول إفريقيا مهمة جداً بالنسبة لقطر، بعكس الآخرين الذي يجلبون من إفريقيا المرتزقة لإقامة شراكات معهم”

وتابع العذبة: كلنا راينا كيف تتعامل الإمارات والسعودية مع إفريقيا، فيتعاملون مع السودان على سبيل المثال كمصدر للمرتزقة، نتذكر محمد بن زايد وهو يرحب بالبشير في أبوظبي، ثم انقلبوا عليه الآن، وهذا يوضح المواقف البراجماتية التي تسير عليها دول الحصار.

https://twitter.com/AlArab_Qatar/status/1121140764828938240

وأكد أن دعم القضية الفلسطينية هو أمر محوري في سياسات أمير قطر، منذ خطاب توليه مقاليد الحكم ومبايعة الشعب له، وقضية فلسطين قضية محورية وهي قضية قطر التي تتمحور حولها السياسة الخارجية لمساعدة الأشقاء في فلسطين.

https://twitter.com/AlArab_Qatar/status/1121143201165914114

وأعرب العذبة عن تمنياته بأن يساعد الأشقاء في مصر قطر في دعمها للقضية الفلسطينية، ففلسطين لا تعتمد فقط على ما تقوم به قطر، مضيفاً: نتمنى أن يقوم الإخوة في مصر برفع الحصار البري عن غزة، فغزة اليوم محاصرة، ما يشبه أوضاع الحصار البري على قطر، ومنع الغذاء والدواء، فللأسف الأشقاء هم من يحاصرون الأشقاء.

واختتم:” نتمنى أن يعود الرشد والعقل للأشقاء في السعودية، وألا يكونوا تابعين لإمارة أبو ظبي في محاصرة أهل قطر ومواشي أهل قطر، فحتى المواشي لم تسلم من الحصار.”

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Avatar of هزاب
    هزاب يقول

    مسقط وعمان محاصرة من الفرس والصهاينة والبريطانيون والأمريكان! خخخخخخخ! لا داعي للفلسفة!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More