روسيا “متخوّفة جداً” على حياة سيدة أعمال روسيّة مسجونة في الكويت بسبب هذه التهم

0

أعلن مستشار رئيس الغرفة التجارية-الصناعية الروسية، فلاديمير سيدوروف، أن الحالة الصحية لسيدة الأعمال الروسية، ماريا لازاريفا، السجينة في الكويت تثير مخاوف جدية.

ونقلت وكالة “نوفوستي” عن سيدوروف، الموجود في الكويت، أن لازاريفا المحكوم عليها بالسجن لمدة 10 سنوات بتهمة اختلاس أموال، تعاني من ارتفاع ضغط الدم.

واشار إلى أنه رآها آخر مرة في شهر ديسمبر الماضي، وقد كانت حالتها الصحية متدهورة، وأن وزنها زاد بشكل كبير، مرجحا أن تكون مصابة بالسكري.بحسب “RT”

وأضاف سيدوروف أن هناك محاولات لإجراء استشارة طبية عن طريق اتصال بالفيديو من موسكو مع الطبيب المعالج لها، ولكن لم يتم تحديد موعد لذلك حتى الآن، معتبرا أن انسحاب قاضي محكمة الاستئناف من محاكمة لازاريفا قد ينعكس إيجابا على استئناف الحكم.

وقد اعتقلت السلطات الكويتية لازاريفا، التي كانت تشغل منصب نائب مدير صندوق الاستثمار الكويتي “KGLI” عام 2017، وأُدينت في أيار 2018 بتهمة اختلاس أموال من الصندوق.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الخارجية الروسي بحث خلال زيارته الكويت في شهر مارس الماضي مع المسؤولين الكويتيين قضية لازاريفا، وطالب بضمان حقوقها القانونية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More