مسؤول قطري يُلجم أنور قرقاش بعد تطاوله على قطر: صدمه برده عندما زعم خروج الدوحة من المنظومة العربية

0

نشبت مشادة تويترية جديدة بين مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية أحمد الرميحي، ووزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، وذلك عقب هجوم الأخير على قطر وتطاوله على قاداتها.

البداية كانت لدى “قرقاش” الذي هاجم قطر في تغريدة له على حسابه الرسمي بتويتر، قال فيها:” إن سياسات الدوحة الانتهازية أخرجتها عمليا من المنظومة العربية وعلاقاتها”

وتابع مزاعمه بأن “قطر غدت تتمسك بصعوبة مع ما تبقى من علاقاتها العربية”، مضيفا “النتيجة طبيعية لمن راهن على الفوضى والخيارات الحزبية، ولم يتسم تعامله بالشفافية والصدق”.

https://twitter.com/AnwarGargash/status/1119908857432760320

التغريدة التي قوبلت برد عنيف ومحرج من “الرميحي” الذي ألجم الوزير الإماراتي  قائلا:” كيف حكمت بخروجها من المنظومة العربية، وآخر محفل لدينا كان اجتماع البرلمانيين والذي شهد حضورا ملفت من كل دول العالم بما فيها الدول العربية، ما عدا دولتك ودول الحصار !!؟”

https://twitter.com/aromaihi/status/1119919133552984064

وحتى يومنا هذا لم تنجح جهود إقليمية ودولية في التوصل إلى حل للأزمة الخليجية التي بدأت في 5 يونيو 2017، عندما قطعت السعودية ومصر والإمارات والبحرين، علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها حصارا دبلوماسيا واقتصاديا بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الدوحة بدورها، مؤكدة أنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب.

وتسعى دول الحصار وخاصة الإمارات منذ بداية الحصار الجائر المفروض على قطر إلى تقويض أي مبادرات لحل الازمة عن طريق الحوار القائم على احترام السيادة، وتشويه سمعة قطر في مؤتمرات وندوات مشبوهة مدعومة من اللوبي الصهيوني في أوروبا والولايات المتحدة بهدف إخضاع قطر للوصاية وتجريدها من استقلالية قرارها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More