إعلامي إسرائيلي يدعو حكومته لتلبية دعوة الإماراتي خلف الحبتور ويصف حماسته للتطبيع بـ”صوت العقل”

0

أشاد الإعلامي الإسرائيلي شمعون آران، بتصريحات رجل الأعمال الإماراتي عن وأثنى على دعوته بلاده للتطبيع، متمنيا من حكومة الاحتلال تلبية دعوة “الحبتور” التطبيع مع دول الخليج.

“آران” قال في تغريدة له على حسابه الرسمي بـ”تويتر” رصدتها (وطن) وأرفق بها كلمة الحبتور عن التطبيع:”إن أصوات العقل في الشرق الأوسط والخليج تتزايد وتدعو للتطبيع مع إسرائيل.”

وتابع حيث خص “الحبتور” بالذكر مثنيا عليه:”رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور يدعو دول #الخليج “للسلام والتعاون مع إسرائيل اقتصاديا وزراعيا علميا دفاعيا #إسرائيل ليست عدوا التعاون معها سيفيد الجميع”.”

وسبق أن دعا رجل الأعمال الإماراتي، خلف الحبتور، أمس الجمعة، دول الخليج إلى السلام والتعاون مع إسرائيل اقتصاديا وزراعيا وعلميا ودفاعيا، معتبرا أن إيران هي “العدو الأكبر” لدول الخليج.

وتوقع الحبتور، في فيديو عبر حسابه على تويتر، أن حديثه في هذا الأمر قد يعرضه “للسب والشتائم”، وقال إن إسرائيل “دولة متقدمة علميا واقتصاديا وإلكترونيا، ولا يوجد دولة بقوتها الاقتصادية وأمورها الأخرى في الوقت الحاضر”.

وأضاف: ماذا ننتظر إذا كان مصر والأردن جيراننا متعاقدين معهم، فلماذا لا نعمل سلاما ونكون واضحين، بدلا من الاختباء وعدم الوضوح.

ودعا الحبتور إلى “السلام والتعاون معهم اقتصاديا وتجاريا وزراعيا وحتى في موضوع الدفاع وجميع هذه الأشياء والعلم”.

واختتم:هم أفضل من غيرهم، عدونا الأكبر هي إيران وليس إسرائيل، ولا داع للمجاملات والكذب على أنفسنا، حتى الفلسطينيين أكثر من 2 مليون منهم حصلوا على الجنسية الإسرائيلية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.