الرئيسية » الهدهد » صدمة في الإمارات بعد القبض على جاسوسيْن إماراتييْن في تركيا .. والذباب يحاول التمويه للتغطية على الفضيحة

صدمة في الإمارات بعد القبض على جاسوسيْن إماراتييْن في تركيا .. والذباب يحاول التمويه للتغطية على الفضيحة

وطن- في محاولة من الذباب الإلكتروني الإماراتي والسعودي، لصرف الأنظار عن الفضيحة التي أعلنتها تركيا بعد القبض على جاسوسيْن إماراتييْن في اسطنبول، دشن الذباب هاشتاغ “تركيا تعتقل السياح الخليجيين”؛ للترويج بأن من تمّ اعتقالهم ليسوا إلاّ سياحاً ولم يكونوا جواسيس.

ومن هول الصدمة التي انتابت الذباب الإلكترونيّ وحتى الكُتّاب والإعلاميين الإماراتيين والسعوديين على السّواء، ذهب بعضهم للإدعاء بأن الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان، يحاول “اختلاق أزمات خارجية” جديدة، بعد “فشله” في الانتخابات المحلية، حسب مزاعمهم

ونشرت وكالة “الأناضول” التركية الرسمية صورا للجاسوسين، قالت إنهما يعملان لصالح استخبارات الإمارات وتم اعتقالهما اليوم الجمعة في اسطنبول للاشتباه بتجسسهما على تركيا.

وأحالت نيابة إسطنبول، الجمعة، إلى القضاء مشتبهين بالتجسس لصالح دولة الإمارات، بعدما أكملت إجراءاتها القانونية بحقهما.

وأكدت أن النيابة طلبت من المحكمة حبس المشتبهين (على ذمة التحقيق) بتهمة ارتكاب جريمة “التجسس السياسي والعسكري” و”التجسس الدولي”.

وفي وقت سابق من اليوم، أوقف الأمن التركي، في إسطنبول، رجلي استخبارات، يشتبه في تجسسهما لصالح دولة الإمارات، في إطار تحقيق نيابي.

وذكرت مصادر أمنية للأناضول، أن السلطات المعنية تحقق في ما إذا كان للرجلين علاقة بجريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده بإسطنبول، في أكتوبر/ تشرين الأول 2018.

هكذا علّق ضاحي خلفان على القبض على جاسوسين للإمارات في تركيا

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.