محكمة بحرينية “طلعت بسواد الوجه” بعدما رفضت دعوة تطالب بعدم منح تأشيرات دخول لوفد إسرائيلي.. والوفد يلغي زيارته!

2

ألغى وفد إسرائيلي زيارة كانت مقررة للبحرين بسبب مخاوف أمنية.

وحسب “رويترز” قال بيان لـ”الشبكة العالمية لريادة الأعمال”، اليوم الأحد، إن وفدا إسرائيليا يضم رجال أعمال ومسؤولين حكوميين كان يعتزم المشاركة في مؤتمر أعمال في ألغى زيارته بسبب مخاوف أمنية.

وكان الوفد يعتزم حضور مؤتمر تنظمه (الشبكة العالمية لريادة الأعمال) اعتبارا من 15 أبريل/ نيسان.

وقال جوناثان أورتمانز رئيس (الشبكة العالمية لريادة الأعمال) في بيان أُرسل إلى رويترز “رغم أننا أبلغنا الوفد الإسرائيلي أنه سيكون محل ترحيب، إلا أنه قرر هذا الصباح عدم الحضور بسبب مخاوف أمنية ولعدم التسبب في أي إزعاج للدول المئة والثمانين الأخرى المشاركة”.

ويأتي إلغاء الزيارة بعد أن أصدر برلمان البحرين بيانا رافضا للزيارة واندلاع بعض الاحتجاجات في شوارع العاصمة المنامة ضد هذه الزيارة.

وكانت محكمة بحرينية للأمور المستعجلة رفضت الأحد، دعوى أقامها عدد من المحامين الأسبوع الماضي يطالبون فيها وزارة الداخلية بعدم إصدار تأشيرات دخول لوفد إسرائيلي من المقرر أن يزور المملكة للمشاركة في مؤتمر دولي.

ومن المقرر أن يترأس الوفد الإسرائيلي رفيع المستوى وزير الاقتصاد إيلي كوهين.

ويضم الوفد أكثر من 30 عضوا، وسيلقي بعضهم كلمات أمام “المؤتمر العالمي لريادة الأعمال”، الذي يُعقد في البحرين في الفترة من الخامس عشر وحتى الثامن عشر من نيسان/أبريل الجاري.

وأثارت مشاركة الوفد الإسرائيلي حالة من الغضب العام في البحرين، التي ليس لها علاقات رسمية مع .

ويُنظر إلى مشاركة الوفد الإسرائيلي على أنها تطبيع للعلاقات بين البلدين على حساب الفلسطينيين.

قد يعجبك ايضا
  1. بنت السلطنه يقول

    ههههههههههه
    صدق بن علوي لما قال لا يشعرون بالامان من محيطهم العربي.
    لكن عاد نريدهم يبقون كذالك في خوفهم لا نريد نشعرهم بالأمان حتى يخرجون من أرض فلسطين وبقية الأراضي العربيه المحتله.

  2. هزاب يقول

    التعليق رقم 1 قمة السخف والسذاجة ! تحاول الاختباء وراء التلاعب اللغوي والتخفي بكلمات على وجه العموم لإلهاء الناس عن مخازيهم وخيانتهم وعمالتهم للصهاينة ! والتقليل من الضربات الكارثية والاهانات التاريخية التي تلقوها طوال العامين الماضي والجاري ! لا تقارنوا أنفسكم بالبحرين ! رجال البحرين ما يرضوا بالصهاينة عندهم حتى لو كانت حكومة البحرين مع الصهاينة ! البحرين رجال أبناء رجال ! ما مثل اللي استقبلوا الصهاينة ورقص لهم رجال ونساء وصبوا الرجال القهوة لنسوة الصهاينة بكل خزي وعار ! وجاء واحد عميل وتفوه بكلام للمتاجرة بالقضية الفلسطينية وسكت الشعب خايف من حكومته المهرولة ! العبي غيرها ! البحرين بعيدة عن ردح مسقط وعمان في التطبيع والانبطاح والابتذال والتنازلات ! بس نصيحة قللي التحشيش! لأنه مداخلاتك عبارة عن توتر وقلق ورعب وخوف خلاص وقع الفأس في الرأس ! ما ينفعش!خخخخخخ!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.