شاهد| “منخفض الفيض” يتسبب باحتجاز عائلةً وأشخاصاً .. والشرطة تحذّر

0

نفذت طواقم الدفاع المدني في ، عمليات انقاذ لعدد من الأشخاص علقوا في أودية، بفعل غزارة الأمطار التي هطلت خلال الحالة الجوية التي تؤثر على السلطنة.

وتمكنت إدارة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة مسندم‬⁩ من إنقاذ عائلة عُمانية جراء احتجاز مركبتهم بأحد الأودية بولاية خصب‬⁩، حيث تم إخراجهم جميعاً وهم بصحة جيدة.

كما تم إنقاذ شخص من جنسية اسيوية جراء احتجازه بأحد الأودية بولاية ⁧‫دبا‬⁩، وجرى تقديم العناية الطبية الطارئة له ونقله الى المستشفى متأثراً بإصابة بسيطة.

وأعلنت فرق الهيئة بإدارة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة جنوب الباطنة إنقاذ مواطن أثناء محاولته عبور وادي العيص بولاية المصنعة وهو بصحة جيدة.

كما تمكنت فرق الهيئة بإدارة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة شمال الشرقية من إنقاذ شخص إثر احتجاز مركبته بمجرى وادي بمنطقة العلاية بولاية إبراء، وهو بصحة جيدة.


ونشر ناشطون عبر “تويتر” مشاهد مصوّرة لعمليات إنقاذ لأشخاص علقوا بفعل “”.

ونشرت شرطة عمان السلطانية، تحذيراً للسائقين في ظلّ استمرار هطول الأمطار، ودعتهم إلى تخفيف السرعة وتجنب الضغط المباشر على الفرامل حتى لا يفقد السائق السيطرة على مركبته.

ويتواصل تأثير المنخفض الجوي الذي اصطلح على تسميته “اخدود الفيض أو منخفض الفيض” حتى يوم غدٍ الأثنين، وسط توقعات بتساقط غزير للأمطار على محافظات السلطنة .

وقالت الأرصاد العُمانية، إن تفق السحب الركامية يتواصل على محافظات شمال وجنوب الشرقية ومسقط والداخلية والوسطى وظفار وعلى محافظة مسندم مع هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الغزارة.

ونشرت الأرصاد العُمانية، تقريراً أولياً عن كميات الأمطار التي هطلت على السلطنة خلال ٢٤ساعة الماضية :

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.