رسالة من ملك الأردن وصلت إلى أمير قطر عبر مبعوث خاص.. هذه تفاصليها

3

أفادت وكالة الأنباء القطرية الرسمية “قنا”، أن رئيس مجلس النواب الأردني، عاطف الطراونة، زار قطر، وأبلغ الأمير تميم بن حمد آل ثاني، رسالة من العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، واستعرض معه التعاون الثنائي بين البلدين.

وتابعت الوكالة بأن “الطراونة” زار “آل ثاني” في مكتبه بالديوان الأميري، واستعرضا خلال اللقاء مجالات تبادل الخبرات في العمل التشريعي والبرلماني، موصلا له تحيات العاهل الأردني لقطر وأميرها.

وفي وقت سابق، التقى الطراونة الذي غادر على رأس وفد نيابي للمشاركة في أعمال الدورة 140 للاتحاد البرلماني الدولي، رئيس مجلس الوزراء القطري، عبدالله بن ناصر آل ثاني، وأكد خلال اللقاء على الدعم الأردني للقضية الفلسطينية، وحماية القدس انطلاقا من الوصاية الهاشمية على المقدسات هناك، بحسب وكالة الأنباء الأردنية.

وأكد الطراونة على أن “الاتحاد البرلماني العربي لن يدخر جهداً في تعرية الاحتلال وممارساته الوحشية بحق الشعب الفلسطيني”.

يذكر أن الحكومة الأردنية قررت على خلفية الأزمة الخليجية، خفض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع قطر، في تصعيد متساوق مع قرار دول خليجية ومصر.

وقال وزير الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية آنذاك، محمد المومني، إنه “وبعد دراسة أسباب الأزمة التي تشهدها العلاقات بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وبين دولة قطر، قررت الحكومة تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع دولة قطر وإلغاء تراخيص مكتب قناة الجزيرة في المملكة.

في سياق متصل، تعهدت قطر إبان الأزمة الاقتصادية الأخيرة في الأردن، بتقديم دعم اقتصادي للمملكة على الرغم من أن الدوحة لم تشارك في قمة مكة المكرمة التي انعقدت قبل أيام لبحث سبل دعم الاقتصاد الأردني.

وأعلن مدير المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية القطرية أحمد بن سعيد الرمحي في تغريدة على “تويتر” أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمر بتوفير 10 آلاف فرصة عمل في دولة قطر لشباب وشابات المملكة الأردنية الهاشمية.

كما أكد “الرمحي” أن دولة قطر قررت أيضا “استثمار 500 مليون دولار أمريكي في مشاريع البنية التحتية والسياحة في الأردن، الأمر الذي من شأنه إنعاش الاقتصاد الأردني”، بحسب ما جاء في تغريدة المسؤول القطري.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. Avatar of ابو فهد
    ابو فهد يقول

    طيب الدول التي تتعامل مع قطر هل هي مؤيده قطر على الإرهاب والفتن بين الدول ودعم الميليشيات في الدول وماويه الارهابين وتعمل علاقات تعادي الدول العربية هل هذي طريقه صحيحه يعني إيران تحب قطر والا الدول الي مسويه علاقات مع قطر ليش ماتكون الدول يد واحد للمخطي تقول مخطي هل تئيدون قطر تدعم الحوثي ضد دوله فيها قبلتكم وقبر رسولكم
    لا متى ونحن نسوي مانفهم لا متى ونحن نحابي المخطي وخاصه دوله خليجه مكتويه بنار إيران وكمان مع قطر علاقات
    ماقول الله يهديكم ويصلحكم استحو السعوديه صمام أمان للعرب والمسلمين وال سعود من عهد الملك عبدالعزيز رحمة الله عليه ويه ممدوده يدها للعرب

    1. Avatar of مرخاني الوالدين
      مرخاني الوالدين يقول

      اقول تلايط.
      كل ما المرخاني وابوه الستلوح سووا مصيبه جت لنا تعليقات ان السعودية قبلة المسلمين وفيها مكة والمدينه ..حلو فيها مكة والمدينه لكن الدب الداشر وابوه سلتوح المغرب ما يعني نسكت عليهم وعلى تخريبهم ومحاولة انقلاب في قطر مرتين غير دعم الديكتاورييه وغير دعم الانظمة الفاشيه نفس السيسي .
      دعم الارهاب والحوثي وخرابيط ال مرخان وطقعان يا تثبتوها يا الخلا. الحوثي 4 افراد جننوا مراخين الوالدين 5 سنين بكلاش لو قطر دعمتهم لكانوا طيرووكم بدقيقه. والارهاب هذا شغل المهلكة المرخانيه … ولو ؟؟ منو اللي فجر الابراج التجاره العالميه ؟؟؟ 11 مرخاني سعودي + امارتيين ومصري ! سبحان الله نفس واقع اليوم من هذه الدول الثلاث.
      مسكين جمال خاشقجي …. ومسكين الدين تالاسلامي اللي يمثله عبيد نصرى ويهود من ال مرخان اللي سلموا الراقصه سمية الخشاب جائزة الرسول محمد !!! والله السيسي على قذارته ما سواها.
      الخلا

  2. Avatar of naser
    naser يقول

    ابوفهد الله يعينك على عقلك, ال سعود هم دمار المسلمين , الله ينور بصيرتك وكرر هذا الدعاء اللهم أرني الحق حقا وارزقني اتباعه وارني الباطل باطلا وارزقني اجتنابه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More