أكاديمي سوداني “يُخرس” ضاحي خلفان بعد تطاوله على المتظاهرين: “بطنك انتفخ من كدّ الكابريهات يا حارس المواخير”

0

شن الأكاديمي والمفكر السوداني المعروف الدكتور ، هجوما عنيفا على نائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان بعد تطاول الأخير على متظاهري والسخرية منهم.

“خلفان” وفي تغريدة له على حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) دون ما نصه:”هناك من يوزع على المتظاهرين في السودان ( مريسة).”

التغريدة التي عرضت الرجل الأمني المقرب من ولي عهد ابوظبي محمد بن زايد، لهجوم عنيف من قبل النشطاء الذين وصفوا تغريدته بأنها “تليق بمستوى تفاهته”.

من جانبه رد الدكتور تاج السر عثمان على تطاول خلفان على المتظاهرين السودانيين بقوله:”لو أنهم كما تقول لكانوا مثلك يحرسون المواخير”

وتابع ساخرا:”انتفاخ البطن من كدّ الكابريهات لا يجعل منك مفكرا ومنظرا لثورات الشعوب”

ويواصل المعتصمون الذين يطالبون بتنحي الرئيس السوداني اعتصامهم أمام قيادة القوات الجوية وقبالة جامعة ، مرددين هتافات وشعارات تؤكد سلمية حراكهم ومطالبهم.

وتشهد منطقة الاعتصام توافد المحتجين من مختلف أنحاء العاصمة، حيث وسع الجيش منذ نهار الثلاثاء دائرة تأمين المنطقة.

وكانت السلطات السودانية أعلنت في وقت سابق فض المظاهرات من أمام رئاسة قيادة الجيش ومحيط منزل الرئيس عمر البشير بالقوة.

ومن بين حشود المعتصمين أمام مقر قيادة الجيش في الخرطوم دعا عدد من الضباط رفاقهم بالجيش إلى الانضمام للشعب، وقال أحدهم ردا على دعوات المعتصمين لإمساك الجيش بالسلطة إن رسالتهم هي الوقوف بجانبهم وسقوط النظام فقط، على حد تعبيره.

وكانت السفارة الأميركية في الخرطوم دعت في وقت سابق الحكومة السودانية إلى إيقاف استخدام كل صنوف القوة ضد المشاركين في الاحتجاجات، بما فيها الاعتصام القائم حاليا.

وقالت على موقعها في تويتر إن قرار استخدام العنف ضد المدنيين سيؤثر في الأيام المقبلة على جميع جوانب العلاقات الأميركية مع حكومة السودان.

كما دعا الاتحاد الأوروبي السلطات السودانية إلى السماح بتنظيم المظاهرات السلمية المطالبة بتنحي النظام.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.