الرئيسية » تقارير » منعت دخولهم إلى أراضيها.. واشنطن تنشر قائمة بأسماء قتلة خاشقجي على رأسهم سعود القحطاني

منعت دخولهم إلى أراضيها.. واشنطن تنشر قائمة بأسماء قتلة خاشقجي على رأسهم سعود القحطاني

وطن- أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية، الاثنين، “قائمة سوداء” بأسماء المتهمين بالضلوع في جريمة قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في مقر قنصلية بلاده بإسطنبول، في الثاني من أكتوبر العام الماضي.

وتضم القائمة السوداء أسماء (16 سعوديا) لهم علاقة باغتيال خاشقحي، على رأسهم سعود القحطاني مستشار ولي العهد السعودي وماهر مطرب القائد المفترض لما يسمى بـ “فرقة الإعدام” المكونة من 15 شخصا.

وقررت واشنطن منع المتهمين الـ”16″ وعائلاتهم ومقربيهم من دخول الولايات المتحدة، فيما قالت وكالة الأناضول إن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أعلن حظر دخول 16 سعودياً لبلاده لدورهم في جريمة قتل خاشقجي.

كما منعت واشنطن أيضا دخول صلاح الطبيقي الذي شوهد وهو يحمل منشار عظام، الذي يزعم أنه استخدم في تقطيع جثة خاشقجي، لدى دخوله وخروجه من اسطبنول.

حالة رعب بالسعودية.. وسوم بالجملة لدعم ابن سلمان وتقرير خاشقجي سيشمل فيديو تقطيع جثمانه

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان إن الأشخاص الستة عشر وأفراد أسرهم المباشرين غير مؤهلين لدخول إلى الولايات المتحدة بسبب “معلومات موثوقة بأن مسؤولين من حكومات أجنبية تورطوا في …انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان”.

وكان خاشقجي قد قتل داخل القنصلية السعودية في اسطنبول يوم 2 أكتوبر، في خطوة لقيت تنديدا عالميا، بينما قدمت المملكة 11 متهما للمحاكمة.

يذكر أنه في التاسع من أكتوبر الماضي نشرت وسائل إعلام تركية صوراً وأسماء 15 سعودياً وصلوا تركيا، يوم قتل خاشقجي في 2 أكتوبر، على متن طائرتين خاصتين وغادروا بعد وقوع الجريمة، وهم: “‏1. مشعل سعد البستاني. 2. صلاح محمد الطبيقي. ‏3. نايف حسن العريفي. ‏4. محمد سعد الزهراني. ‏5. منصور عثمان أباحسين. ‏6. خالد عايض الطيبي. ‏7. عبدالعزيز محمد الحساوي. ‏8. وليد عبدالله الشهري. ‏9. تركي مشرف الشهري. ‏10. ثائر غالب الحربي. ‏11. ماهر عبدالعزيز مترب. 12. فهد شبيب البلوي. 13. بدر لافي العتيبي. 14. مصطفى محمد المدني. 15. سيف سعد القحطاني”.

قتلة خاشقجي يرافقون محمد بن سلمان في قصوره ويعيشون حياتهم بشكل طبيعي .. مصادر تكشف أين يقيمون الآن

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.