الرئيسية » تقارير » في جلساتٍ سريّة .. سلطنة عمان تُصدر حُكمها على أعضاء خلية التجسس الإماراتية

في جلساتٍ سريّة .. سلطنة عمان تُصدر حُكمها على أعضاء خلية التجسس الإماراتية

وطن- كشف الصحافي العُماني المعروف مختار الهنائي، اليوم الإثنين، أنه تم الحُكم في القضية الأمنية المعروفة بـ”خلية التجسس الإماراتية”.

وقال “الهنائي” في تغريدةٍ على حسابه بموقع “تويتر”: “بتهم “التخابر في زمن السلم” أصدرت محكمة الجنايات بمسقط اليوم حكمها في “القضية الأمنية” بإدانة 5 أشخاص من دولة الإمارات وعماني واحد وبراءة آخر”.

وأوضح أن “الأحكام استقرت على 10 سنوات لأغلب المتهمين”.

ولفت إلى أنه قد كون هناك أحكام أكبر لم يتسنَ له معرفتها بسبب سرية الجلسات.

وقال في تغريدته تلك إنه تم محاكمة المتهمين كلًا على حدة.

ونشر الهنائي تغريدةً ثانية من نص قانون الجزاء العُماني، عن عقوبة “التخابر في زمن السلم”.

وجاء في المادة “134 “: يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن عشر سنوات، ولا تزيد على خمس عشرة سنة كل عماني أو أجنبي سعى في زمن السلم لدى دولة أو جهة أجنبية أو أحد ممن يعملون لمصلحتها أو تخابر مع أي منها، وكان موضوع السعي أو التخابر موجها ضد البلاد، وتكون العقوبة السجن المطلق إذا وقعت الجريمة من موظف عام مختص”.

وكان الصحفي العماني المختار الهنائي قال يوم “١١ مارس ٢٠١٩”: “تواجدت اليوم في محكمة الجنايات بمسقط، والتي نظرت في قضية “أمنية” تورط فيها 5 أشخاص من دولة الإمارات بينهم ضباط، بالإضافة إلى متهمين عمانيين -مدنيين- عددهم اثنين.”

“شاهد” تصريحات مثيرة لسفير الإمارات في سلطنة عمان عن خلية التجسس وعُمانيون: “لا دخان بدون نار”

ولفت إلى أن القضية بدأت منذ حوالي 3 أشهر بعد أن تم القبض على المتهمين -بعضهم نهاية نوفمبر- والتحقيق معهم ثم إحالتهم للإدعاء العام.

وفي أول تعليقٍ رسميّ من السلطنة على “خلية التجسس”، قال يوسف بن علوي وزير الخارجية العُماني، إن “هذه أمور تحصل بين الجيران”، في إشارةٍ منه إلى تأكيد القضيّة.

وأضاف “بن علوي” خلال جلسة بعنوان “أثر العلاقات الخارجية ⁧‫العمانية‬⁩ في ظل المتغيرات” والتي نظمها النادي الثقافي مؤخراً قائلاً: “نحن نتعامل مع جيراننا بشيء من اللطف”.

ويوم الثاني من مارس الماضي، نشرت إذاعة “هلا إف ام” العمانية، مقابلةً مع السفير الإماراتي في سلطنة عمان، محمد بن سلطان السويدي، حيث نفى وجود خلية تجسس إماراتية في السلطنة.

وقال إن العلاقات بين قيادتي البلدين “على أحسن ما يُرام، وأن التنسيق بين البلدين على أعلى المستويات”، نافياً وجود أي خلافات، مشيرا إلى ان وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت اليوم وسيلة للتفرقة لا التوافق.. حسب وصفه.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “في جلساتٍ سريّة .. سلطنة عمان تُصدر حُكمها على أعضاء خلية التجسس الإماراتية”

  1. ومتى سيحاكم أحدهم صرح بلزوم تخلي العرب عن حقوقهم وتطمين اسر ائيل وضمان مستقبلها ؟ خخخخ! ومتى سيحاكم النظام وأركانه على النهب والسرقة والاختلاس المنظم لثروة الشعب الفقير؟ ومتى سيحاكم رأس النظام وزبانيته على العمالة للفرس؟ وعلى العمالة والخيانة والهرولة والانبطاح والتنازلات والتطبيع للكيان الصهيوني؟ ومتى ستحاكم الأجهزة الأمنية على قتل وجرح متظاهري أهل السنة في صحار ؟ ومتى سيتم التفكير فقط في محاكمة مختلسي أموال الشعب قبل مظاهرات احرار صحار؟ ومئات الملايين التي سرقت ؟ هذه المحاكمة الهزلية دليل على عجز ووهن هذا النظام المغلوب على أمره وإن شاء الله سيكون نهايته قريبا بعد بوتفليقة والبشير وسنرى فرح الأحرار العمانيين لنهاية عهد صنم ووثن خدعهم لدرجة أنهم صدقوا بأن السياسة الدولية تطبخ في مسقط فوجدوا القدر خاويا وخاليا ولا طعام فيه مجرد عجز مالي وانهيار سياسي واقتصادي وأخلاقي واجتماعي لا مثيل له ! نظام امتهن العبودية والتبعية للأسياد الصهاينة والامريكان والبريطانيون لحد أن هذا البلد الفقير يحتاج مليون سنة ضوئية للطهارة من أدران الهرولة والتطبيع والانبطاح!خخخ ههه!هعع

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.