تهديدات بتفجير جمجمة النائبة المسلمة إلهان عمر ونسفها .. والكشف عن هوية من هدّدها

0

تلقّت النائبة الديمقراطية المسلمة عضو عن ولاية مينيسوتا، تهديداتٍ بالقتل.

واعتقل رجل من نيويورك (55 عاما)، قالت وزارة العدل الأميركية إنه يُدعى “باتريك كارلينيو” سيواجه في حالة إدانته السجن لما يصل إلى عشر سنوات وغرامة 250 ألف دولار.

وأوضح الادعاء أن “كارلينيو” تحدث هاتفيا مع أحد مساعدي إلهان يوم 21 مارس/آذار وسأله “هل تعمل لصالح الإخوان المسلمين؟ لماذا تعمل لحسابها؟ إنها إرهابية. سأطلق رصاصة على جمجمتها”، وأحيل التهديد لشرطة الكونغرس التي بدأت تحقيقا بالتنسيق مع مكتب التحقيقات الاتحادي.

وبحسب إفادة من عميل خاص بمكتب التحقيقات الاتحادي، بدا كارلينيو غاضبا أثناء المكالمة لكنه ذكر اسمه وطريقة الاتصال به، وأضاف أن كارلينيو قال للمحققين في منزله إنه “وطني يحب الرئيس ويكره المسلمين المتطرفين في الحكومة”.

وكان موقع ذا بلاست الأميركي كشف الخميس الماضي النقاب عن تعرض النائبة المسلمة لتهديد بمنعها من حضور مؤتمر بمدينة لوس أنجلوس حول الحقوق المدنية الأميركية للمسلمين.

وأظهرت تسجيلات صوتية حصل عليها الموقع من محكمة أميركية، أن الفندق المخصص لانعقاد المؤتمر تلقى في 19 مارس/آذار الماضي، تهديدا عبر مكالمة هاتفية من سيدة مجهولة، توعدت بنسف الفندق إذا استضاف إلهان عمر.

وأضاف الموقع أن السيدة المجهولة وصفت النائبة بالكونغرس بأنها تشكل خطرا على المجتمع الأميركي.

وإلهان عضو في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأميركي وانتخبت في نوفمبر/تشرين الثاني لتصبح واحدة من امرأتين مسلمتين فازتا بمقعدين في الكونغرس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.