“خاشقجي لن يموت”.. 6 أشهر مضت على أبشع جريمة شهدها العصر بحق صحافي دفع حياته ثمنا لـ”الكلمة”

0

تصدر وسم “#خاشقجي_لن_يموت” قائمة الوسوم الأكثر تداولا بموقع التواصل تويتر، تزامنا مع مرور 6 أشهر على جريمة القرن البشعة بحق الصحافي السعودي واغتياله على يد فريق سعودي مقرب من ولي العهد في سفارة بلاده بتركيا.

البداية كانت لدى خطيبة خاشقجي التركية خديجة جنكيز، التي أطلقت الوسم عبر حسابها على “تويتر” من أجل تفعيل قضيته، ومتابعتها في ظل عدم العثور على جثمانه حتى الآن، ولا معاقبة قاتليه.

وكتبت خديجة في تغريدتها التي رصدتها (وطن) ما نصه: “ستة أشهر.. Six months.. #خاشقجي_لن_يموت #khasoggiwillneverdie”.

ودعما للهاشتاغ، قال حساب “”، المعني بحقوق الموقوفين السياسيين بالسعودية عبر “تويتر”: “ندعو الجميع إلى دعم وسم #خاشقجي_لن_يموت #khasoggiwillneverdie من أجل المطالبة بمحاسبة جميع المسؤولين عن قتل خاشقجي”.

وتحت الهاشتاغ، كتب مغردون مئات التغريدات التي تطالب بإظهار جثته ومحاكمة قاتليه.

كما استعان مغردون بمقاطع فيديو لـ”خاشقجي” يتحدث عن رؤيته الإصلاحية لإنقاذ المملكة، وانتقاده لانتهاكات حقوق الإنسان، وحبه الكبير لوطنه .

ووجهت حسابات أخرى انتقادات للمملكة وولي العهد الحالي ، فيما تنفي المملكة علم الأخير بجريمة قتل خاشقجي، لافتة إلى أنها أنها لا تزال تجرى محاكمة لقاتليه.

وتواجه السعودية أزمة دولية كبيرة على خلفية قضية خاشقجي؛ إذ أعلنت المملكة في 20 أكتوبر 2018، مقتله داخل قنصليتها في إسطنبول، بعد 18 يومًا من الإنكار.

وقدمت روايات متناقضة عن اختفاء خاشقجي، قبل أن تقول إنه تم قتله وتقطيع جثته بعد فشل “مفاوضات” لإقناعه بالعودة للسعودية؛ ما أثار موجة غضب عالمية ضد المملكة ومطالبات بتحديد مكان الجثة”.

ومؤخرا، دعت المقررة الأممية الخاصة لشؤون القتل خارج القضاء، أغنيس كالامارد، إلى محاكمة علنية لقتلة خاشقجي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.