الرئيسية » الهدهد » البنتاغون يوقع عقدا بـ”ملياري” دولار لتصنيع “44” منظومة دفاع جوي للسعودية

البنتاغون يوقع عقدا بـ”ملياري” دولار لتصنيع “44” منظومة دفاع جوي للسعودية

وطن- تقترب شركة تصنيع الأسلحة الأمريكية “لوكهيد مارتين“، من إبرام صفقة صواريخ “ثاد” بأكثر من ملياري دولار بعضها للسعودية.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصادر مطلعة، اليوم الاثنين 1 أبريل / نيسان، قولها إن شركة لوكهيد مارتن، تقترب من الحصول على عقود من وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) تتجاوز قيمتها ملياري دولار لبيع صواريخ ثاد الدفاعية، مشيرة إلى أنه من المقرر تسليم بعضها للسعودية.

ووقع مسؤولون سعوديون وأمريكيون في نوفمبر / تشرين الثاني الماضي خطابات تضفي الصبغة الرسمية على شروط شراء المملكة 44 منصة إطلاق صواريخ ثاد وصواريخ ومعدات مرتبطة بها.

صحيفة “العرب” الممولة إماراتياً تسخر من قدرات السعودية العسكرية في مواجهة صواريخ الحوثي!

ولفتت “رويترز” إلى قول المصادر، التي اشترطت عدم الكشف عن أسمائها، إن الوزارة قد ترسي العقود مساء اليوم الاثنين، على أقرب تقدير، بينما امتنع متحدث باسم لوكهيد مارتن عن التعليق، كما لم يرد ممثل للبنتاجون على طلب للتعقيب.

وقدمت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الشهر الماضي، عرضا للسعودية يتم بمقتضاه منح قسم الصواريخ وقوات مكافحة الحرائق في دالاس عقدا غير تنافسي تحت بند البيع العسكري الخارجي للبنتاغون، من أجل الإعداد للصفقة الخاصة بالسعودية.

ونقلت صحيفة “وتين” السعودية أن القيمة الإجمالية المقدرة لهذا العقد تبلغ 945.9 مليون دولار، وبموجبه سيقدم أكبر متعهد دفاعي في الولايات المتحدة منظومة الدفاع الجوي الأكثر تطورا بالعالم للمملكة، بحيث تقدم شركة لوكهيد مارتن، إلى جانب تصنيع أنظمة ثاد، “معدات الاختبار والأدوات، والموظفين الرئيسيين، وأنشطة تطوير التدريب الأولي، ومختبر تكامل النظام، ومفهوم الصيانة ثلاثي المستوى، والتصدير والتطوير الهندسي المبكر”.

ونشرت شركة لوكهيد مارتن مقاطع فيديو ومواد تسويقية تفيد بأنه، يمكن لمنظومة ثاد أن تدافع عن البلدان والمناطق بأكملها ضد الصواريخ البالستية قصيرة ومتوسطة المدى.

هذا هو سبب فشل منظومة الدفاع السعودية في التصدي لطائرات الحوثي المُسيّرة

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “البنتاغون يوقع عقدا بـ”ملياري” دولار لتصنيع “44” منظومة دفاع جوي للسعودية”

  1. الله يعز السعودية واهلها وحكامها والله أن السعودية ذرى وسند لكل دول الخليج والعرب
    حتى دولتي العزيزة قطر في ذرى السعودية وحماها برغم الخلاف

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.