كاتب يمني يحذّر سلطنة عُمان مجدداً من مخطط “سعودي – إماراتي” قذر ويدعوها لرفع الجهوزيّة

8

جدّد الكاتب اليمني أحمد الأشعف، تحذيره لسلطنة عمان، من أن دولة الإمارات تسعى لإثارة نزاع حدودي مع .

ودعا “الأشعف” السلطنة الى رفع الجهوزية العالية، مشيراً إلى مخطط وصفه بـ”القذر” تسعى إليه الإمارات والسعودية.

وعن تفاصيل المخطط –كما قال الأشعف”- فإن الإمارات والسعودية ترسلان أشخاصاً للعمل كخلايا نائمة في المناطق الحدودية لزعزعة الأمن والاستقرار وإشغال السلطنة عن مخططها لاحتلال المهرة.

ولفت إلى أنّ المعلومات التي وصلته تشير إلى انه تم اختيار أفراد الخلايا النائمة من المعسكرات المستحدثة موخراً.

وفي الآونة الأخيرة، صعّدت وسائل إعلام ممولة ومدعومة إماراتياً وسعودياً من اتهاماتها للسلطنة بتهريب أسلحة ومتفجرات الى الحوثيين في اليمن، غير أنّ السلطنة فنّدت وكذّبت تلك المزاعم والإدعاءات.

في الإطار ذاته، قال الكاتب والإعلامي العُماني “زاهر بن حارث المحروقي”، إنّه لم يعُد خافيًا على أحد، الخروقات الإماراتية الكثيرة ضد عُمان، منذ الكشف عن خلية التجسس الإماراتية الأولى ضد عُمان عام 2011، “التي استهدفت نظام الحكم وآلية العمل الحكومي والعسكري”.

وأشار “المحروقي” إلى أن الأحاديث لا تخلو من المخاوف التي تنتاب العمانيين من تغلغل النفوذ الإماراتي داخل عُمان، عبر سيطرتها على مفاصل الاقتصاد العماني كله؛ وهو الأمرُ الخطير الذي يستتبعه فيما بعد السيطرة على القرار السياسي.

واستغرب في مقالةٍ له بعنوان (خدُّنا الأيسر.. جاهزٌ للصفع)، الموقف العماني الرسمي من الخروقات الإماراتية، الذي قال إنه يبدو “هشٌ جدًا”، إذ أصبحنا نقرأ تصريحات فيها من الليونة ما فيها، مثل أن “الإمارات شريك استراتيجي لعمان”، و”أننا نتعامل مع الجيران بلطف” و”أن الجار سيبقى جار”، وغيرها من التصريحات التي فتحت الباب لنقاشات لم ولن تنتهي في مواقع التواصل الاجتماعي.وفق “المحروقي”

ورآى الكاتب العُماني أنّ مسألة “الحالة العمانية – الإماراتية” ستبقى “لغزًا كبيرًا بالنسبة لي، وبالنسبة لكثيرين، ولن تجد تفسيرًا مقنعًا أبدًا”.

قد يعجبك ايضا
  1. الثورة للأحرار يقول

    اللهم أنصر عمان من الإجرام الإماراتي، وأتمنى من السلطات العمانية أن تأخد موقف صارم ضد الإمارات

  2. أمير الخليج يقول

    ربي يجعل كيدهم في نحورهم وأن يجعل تدبيرهم في تدميرهم ربي يشتت شملهم كما شتتوا الشعب اليمني الشقيق.
    حفظ الله عمان وقائدها وشعبها من كيد الشياطين

  3. بنت السلطنه يقول

    اذا يريدوا يرجعوا بتوابيت يخطوا خطوه داخل الحدود العمانيه.

  4. البدوي يقول

    فقحتك

  5. ولد العز العماني يقول

    ههههههه يكفيهم أشبال قابوس مو اسووودها بعج

  6. هزاب يقول

    لا خوف عليهم أبدا 1 مشغولين بالإختلاس والفساد والرشاوي! والقضايا الأخلاقية 1 أول ما ينتهوا سيقوموا بتحرير شبر من أرض فلسطين بأمر من سيد أسيادهم نتنياهو ! خخخخخخخ! هم خارج التغطية والتحذير في قعر بئر ! والتابوت والتوابيت لأم التابوت الكذابة عميلة الأمن ! خخخخخ!

  7. ارض الوطن يقول

    تابوتك هزاب ان شاء الله بيشل من هنا عمان
    انت ومن ولاك بإذن الله

  8. هزاب يقول

    لن تحصل على تابوت ولا جثة لأن الشعب الفقير سيكون قد مزقك شر تمزيق يا منافق ويا خائن عميل الخونة الكبار نظامك! إلى مزبلة التاريخ!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.