الرئيسيةالهدهدملك المغرب فاجأ بابا الفاتيكان بهذه الكلمات: أنا أمير جميع المؤمنين باختلاف...

ملك المغرب فاجأ بابا الفاتيكان بهذه الكلمات: أنا أمير جميع المؤمنين باختلاف دياناتهم

- Advertisement -

وطن- فاجأ العاهل المغربي الملك محمد السادس، ضيفه بابا الفاتيكان فرانسيس، بإلقائه خطابا ترحيبا به بـ”4″ لغات مختلفة، وهي العربية والإسبانية والإنجليزية والفرنسية.

وقالت وسائل إعلام مغربية، إن هذا الخطاب يعد سابقة، باعتبارها المرة الأولى التي يلقي فيها الملك محمد السادس خطابا بهذا العدد من اللغات.

وأكد العاهل المغربي، في كلمته في ساحة مسجد حسان، أن “زيارة البابا فرانسيس لبلاده حدث استثنائي يبرهن على العلاقات العريقة بين المغرب والفاتيكان”.

- Advertisement -

وفي السياق ذاته قال ملك المغرب، محمد السادس، إنه أمير جميع المؤمنين على اختلاف دياناتهم.

وأكد الملك أنه بصفته ملكا للمغرب وأميرا للمؤمنين فإنه مؤتمن على “ضمان حرية ممارسة الشعائر الدينية”، حسب موقع أصوات مغربية.

“شاهد” رفع الأذان مع الترانيم المسيحية واليهودية في آن واحد في المغرب بأمر الملك محمد السادس

- Advertisement -

وتابع محمد السادس أن “هذه الصفة لا يمكنني الحديث عن أرض الإسلام وكأنه لا وجود هنا لغير المسلمين فأنا الضامن لحرية ممارسة الديانات السماوية، وأنا المؤتمن على حماية اليهود المغاربة والمسيحيين القادمين من الدول الأخرى الذين يعيشون في المغرب”.

وقال ملك المغرب إن زيارة البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان إلى المغرب “تأتي في سياق يواجه فيه المجتمع الدولي كما جميع المؤمنين تحديات كثيرة، وذلك من نوع جديد تستمد خطورتها من خيانة الرسالة الإلهية وتحريفها واستغلالها وذلك من خلال الانسياق وراء سياسة رفض الآخر”.

وأكد ملك المغرب أنه في عالم يبحث عن مرجعياته وثوابته تحرص المغرب “على الجهر والتشبث الدائم بروابط الأخوة التي تجمع أبناء إبراهيم عليه السلام كركيزة أساسية للحضارة المغربية الغنية بتعدد وتنوع مكوناتها”.

وأضاف محمد السادس أن “التلاحم الذين يجمع المغاربة بغض النظر عن اختلاف معتقداتهم يشكل نموذجا ساطعا في هذا المجال”.

وبدأ البابا فرانسيس، اليوم السبت، زيارة إلى المغرب بدعوة من الملك محمد السادس، يبحث خلالها مع الجانب المغربي سبل تفعيل الحوار بين الأديان وقضايا المهاجرين.

وذكر موقع “الفاتيكان نيوز” أن الزيارة الرسولية الـ28 للبابا فرانسيس التي سيبدأها اليوم السبت إلى المغرب، والتي تحمل شعار الحوار بين الأديان، تأتي إتماما لتلك التي قام بها يوحنا بولص الثاني عام 1985.

اخترق الحراسة وحاول فتح باب السيارة.. “شاهد” شاب مغربي يقتحم موكب الملك وبابا الفاتيكان بالرباط

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

2 تعليقات

  1. هذا الما سوني الساقط اللص امير للمؤمنين مثل غيره من ملوك العهر ة الفساد في بلاد العربان

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث