شاهد” نظرات “غريبة” من ملك الأردن لـ” السيسي” أثناء كلمته بالقمة العربية تثير سخرية واسعة

4

تداول ناشطون بمواقع مقطعا مصورا، أظهر ما قالوا إنه تبدل لملامح العاهل الأردني الملك عبدالله بن الحسين، بشكل واضح أثناء كلمة رئيس المصري عبدالفتاح السيسي بالقمة العربية في تونس.

ولفت انتباه عدد من النشطاء ظهور الملك عبدالله في هذه اللقطة بملامح غاضبة، ما دفعهم لتداول المقطع على نطاق واسع حيث تباينت التعليقات عليه بين الاستغراب من ملامح الملك والسخرية من السيسي.

https://twitter.com/skynewsarabia/status/1112337811477282819

خبير القانون الدولي الدكتور محمود رفعت نشر المقطع على صفحته بتويتر، وعلق بقوله “نظرات الاشمئزاز التي أطلقها ملك الأردن لعبد الفتاح السيسي أثناء حديثه عن ضرورة وقف نزيف الدم العربي، تقول كل شيء وتلخص كل شيئ.”

وتابع مهاجما رئيس النظام المصري:”السيسي الذي فجر الدم بحور في مصر فقتل وسحل وسجن الألاف وأباد أهل سيناء لترضى إسرائيل، وتتوسط له في أمريكا للبقاء.”

https://twitter.com/DrMahmoudRefaat/status/1112345708860973059

بينما نشر آخرون صور تهكمية و(كومكس) عن المشهد المثير للجدل.

https://twitter.com/mohajero/status/1112349319301132288
https://twitter.com/100sakr/status/1112350748988194822
https://twitter.com/ahmed2013b1/status/1112356398715801601

بينما رفض آخرون اعتبار هذا المشهد رفض من الملك عبدالله للسيسي وكلمته، مشيرين إلى زيارته لمصر قبل أيام حيث عقد قمة ثلاثية بالقاهرة، جمعته بالسيسي ورئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي.

https://twitter.com/RedaAhmedAkeed/status/1112347264889114624

وكان السيسي يتحدث في كلمته عن الإرهاب وقال:”إن الدم العربي لا يزال يراق على يد إرهابيين أجانب وميليشيات عميلة لقوى إقليمية”

وتابع:”إننا اليوم أمام استحقاق آخر لا يقل إلحاحا أو تأثيرا على منطقتنا، بل والعالم كله، وهو المواجهة الشاملة لجميع أشكال الإرهاب، وما يتأسس عليه من فكر متطرف، يبيح قتل الأبرياء، وينتهك كل التعاليم الدينية السمحة، والمبادئ الأخلاقية والأعراف الإنسانية كافة.”

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. احمد الطوالبة يقول

    كله و لا الوصاية الهاشمية المزعومة على الاقصى و المقدسات

    و الله لو في وصاية بتخوف و بتعمل تاثير كان امريكا شلت عرض الاردن و وقفت المساعدات و قلبت الطاولة عليك على السريع لكن الحق يقال انت ممثل بارع مستمر باهي المشرحية حتى ما تفقد الكرسي و تظهر كالبطل امام شعبك المخدوع

    انت زرت امريكا قبل ما تطلع بهاي التمثيلية و اخذت الاوكي انه امريكا لا راح تعلق و لا راح تعارض على كلامك لانه كله للاستهلاك الشعبي و بالتالي ما حدا اعترض و خلوك تمثل براحتك.

    الي بشتري الغاز بثلاثة اضعاف سعره من الصهاينة و عمل مجلس كنائس للقدس و مرر من خلاله بالاتفاق مع البطريرك العميل للصهاينة بيع اراضي الكنائس للصهاينة و الي بشغل شعبه ينظف حمامات للصهاينة في ايلات
    و الي بسرق و بنهب هو عصاباته و بضعف البلد و بشلها. و الي رخص دم شعبه لعيون اليهود ….و الي طلع بمسرحية استعادة الغمر و الباقورة بعدها بيد المزارعين الصهاينة و بنهبوا مياها.

    هذا بالله عليكوا صاحب وصاية و لا بنفذ اجندة لحساب اسياده؟؟

  2. طبيب مغترب يقول

    القاعة شعب التي كان يلقي بها الخطاب رئيس محمد حسني مبارك
    كل العالم العربي يتبع الخطاب رئيس مبارك باللغة فصيحة
    ويطلع علينا هذا مبطح اه ياويلي على شعب المصري
    هذا مايستهل يكون رئيس …….هذا الغافل السيسي ارحل
    مصر اكبر منك

  3. عربي صميم يقول

    تَحْسَبُهُمْ جَمِيعًا وَقُلُوبُهُمْ شَتَّىٰ

  4. حماني يقول

    إشفيك كأنك شامم ريحت مش كويسه من الي جبنك أو لأنه بياخذ رز من السعودية زعلان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More