الفضائح تلاحق “ابن سلمان” .. السعودية وراء اختراق هاتف مالِك “واشنطن بوست” وتسريب صور “ساخنة”!

2

كشف موقع ديلي بيست الأميركي أن محققين وخبراء توصلوا إلى استنتاجات تشير “بثقة عالية” إلى أن السعوديين تمكنوا من اختراق هاتف الملياردير مؤسس شركة أمازون ومالك صحيفة واشنطن بوست، وحصلوا على معلومات ومحتويات خاصة كانت مخزنة فيه.

وقد توصل المحققون إلى الاستنتاج بعد إجراء مقابلات مع مسؤولين حاليين وسابقين في شركة “أي أم آي” ومناقشات مع خبراء أمنيين وتقنيين، إضافة إلى مصادر سعودية تعرف ولي العهد السعودي ومستشاره المقرب سعود القحطاني.

وكان بيزوس رجّح سابقا أن تكون لعبت دورا في تسريب رسائل وصور حميمية تخصه لمجلة فضائح بسبب تغطية صحيفة واشنطن بوست لحادثة قتل الصحفي السعودي في القنصلية السعودية بإسطنبول في 2 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأكد رئيس الأمن لدى الرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس أن الحكومة السعودية وصلت إلى هاتف بيزوس وحصلت على معلومات خاصة منه.

وقال جافين دي بيكر، وهو مستشار أمني منذ مدة طويلة، في مقال له على موقع ذا دايلي بيست إنه أنهى تحقيقه في نشر الرسائل النصية المسربة بين بيزوس ولورين سانشيز مذيعة التلفزيون السابقة، والتي نشرتها صحيفة ناشيونال إنكوايرر في يناير/كانون الثاني وقالت إن بيزوس كان يواعد سانشيز.

واتهم بيزوس الشهر الماضي الشركة المالكة للصحيفة بمحاولة ابتزازه من خلال التهديد بنشر “صور حميمة” قيل إنه أرسلها إلى سانشيز.

وقال دي بيكر في مقال إن الشركة الأم لناشيونال إنكوايرر، شركة أميركان ميديا، طلبت أن ينفي دي بيكر أي دليل على “التنصت الإلكتروني أو التسلسل في عملية حصولهم على الأخبار”.

وكتب دي بيكر “خلص محققونا وعدد من الخبراء بثقة عالية إلى أن السعوديين وصلوا إلى هاتف بيزوس، وحصلوا على بعض المعلومات الخاصة.. وحتى اليوم، من غير الواضح إن كانت شركة أميركان ميديا على دراية بالتفاصيل وإلى أي مدى”.

وذكرت رويترز أنه لم يرد متحدث باسم السفارة السعودية في واشنطن على طلب التعليق. وفي فبراير/شباط الماضي قال وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية إن المملكة ليس لها “علاقة مطلقا” بتقرير ناشيونال إنكوايرر.

ولم يرد ممثل عن شركة أميركان ميديا على طلب التعقيب. وقالت أميركان ميديا إنها تصرفت بصورة قانونية في ما يتعلق بنشر قصة بيزوس.

وقال دي بيكر إنه رفع نتائج تحقيقه إلى مسؤولين اتحاديين أميركيين دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل.

قد يعجبك ايضا
  1. صبح صبح يقول

    السعودية تهز عروش ودول عايزينها تلتفت لرئيس تحرير صحيفه ومالك موقع مش عارف ايه

  2. رباح يقول

    مملكة الاستخراء خادمة مطيعة لليهود.. وهي منذ أربعة سنوات لم تستطع التغلب على يمنيين حفاة يمشون في الصحراء ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.