داعية سعودي: لسنا مأمورين شرعا بتحرير فلسطين “ولا يكلف الله نفسا إلا وسعها”

6

أطلق الداعية السعودي المعروف تصريحات فجرت جدلا واسعا بين متابعيه، بفتواه أن تحرير ليس واجبا شرعيا بزعمه أن الإنسان ليس مأمور شرعاً بفعل “مالا يطيق ويستطيع”.

وفي سلسلة تغريدات له على صفحته الرسمية بتويتر رصدتها (وطن) تساءل “العامر” بخبث:”هل يجب علينا شرعاً تحرير فلسطين ؟ سؤال للمناقشة الفقهية في باب السياسة الشرعية .. تفضلوا”

وظهرت نية الداعية السعودي وهدفه الحقيقي في السجال بالردود على متابعيه، عندما تطرق للنقاش ودون صراحة في رده على أحد متابعيه على ذات التغريدة ما نصه:”بالعربي لست مأموراً شرعاً بفعل مالا أطيق واستطيع”

وتابع مدافعا عن النظام السعودي ومتبنيا سياسة ابن سلمان التطبيعية وشيطنة المقاومة:”إضافة إلى ذلك لم تقصر فيما تستطيع لا في التاريخ ولا في الحاضر، أكبر دولة أسهمت مالياً وسياسياً في نصرة القضية، ومع ذلك يناصبونها العداء، كيف بهؤلاء أن يوفقهم الله في مساعيهم وهم ظلمة لا ينصفون .. وأفعالهم مزيدات وحماقات وخاصة حماس .”

وأكد بدر العامر في رد آخر له على فتواه بأن تحرير فلسطين ليس واجبا شرعيا بقوله:” ليس عند المسلمين قدرة للتحرير، والأوامر الشرعية كافة منوطة بالاستطاعة ولا يكلف الله نفساً إلا وسعها .. وعليهم الإعداد لذلك حتى يتمكنوا من تحرير أرضهم.”

وشن مغردون هجوما عنيفا على الداعية السعودي مستنكرين دعوته للتخاذل حسب وصفهم، واتهموه بتفصيل الفتوى حسب هوى النظام السعودي السائر على خط التطبيع العلني مع إسرائيل.

وشهدت الفترة الأخيرة تحولا جذريا في السياسة السعودية تجاه القضية الفلسطينية، وبات ابن سلمان يصرح علانية بالتقارب مع إسرائيل ويهاجم الفلسطينيين ويشيطن المقاومة فضلا عن لقاءاته السرية بمسؤولين إسرائيليين والتي كشفتها عدة تقارير متداولة.

قد يعجبك ايضا
  1. علي الجزائري يقول

    أين هذا الزنديق من قوله تعالى ” وان استنصروكم في الدين فعليكم النصر ” . يوم أن كان المسلمون يحكمون ارض الجزيرة العربية كانوا يلبون دعوات المظلومين في كل مكان يُذكر فيه اسم الله ، واليوم بعد ان صار يحكمها أصحاب الاهواء تنصلوا من مسؤولياتهم ، تبا لهم من اقوام أساؤوا للاسلام والمسلمين . وما رأي هذا الجاهل في قول رسول الله ــ صلى الله عليه وسلم ــ لا تقوم الساعة حتى يقاتل المسلمون اليهود فينطق الشجر والحجر إلى آخر الحديث … وعلى رأي أغلب أهل العلم فالحديث يشير إلى أرض فلسطين ، فكيف يريد الهرود من المسؤولية التاريخية . ما دخل حركة حماس في الموضوع ، فالجهاد منوط به كل مسلم على وجه الارض ، ولكن عبّاد السلاطين من عملاء السلطان لا يزالون يلعقون أحذية أسيادهم حتى وإن كفروا .

  2. ابو احمد يقول

    من ينتقد النظام السعودي خائن ( مع ان السعودية ليس فيها اي نظام فهي فوضي في فوضي ) ومن يمتدح اسرائيل ويطبع فهو ابن بار موالي مالكم كيف تحكمون قاتلكم الله …اما المشاذخ او الشخاشيخ فقد غسلنا ايدينا وارجلنا منهم منذ زمن فهم مجموعة منافقين لااكثر وفتاويهم تدل علي دناءتهم وسؤ اخلاقهم وطباعهم فهم اصحاب مصالح واهواء وتجارة دينية لمن يدفع اكثر وهذا الزمن ابان عوزاتهم وفضحهم الله علي روؤس الاشهاد ليشهدو عليهم في الدنيا والاخرة بانهم خانو دينهم ووطنهم ومقدساتهم وارتضوا بالذل واذناب البقر .

  3. م عرقاب الجزائر يقول

    نعم صدقت ياشيخ الرز والباذنجان؟!،أنتم لا حول لكم ولا قوة؟،أنتم لديكم الحول والقوة لدك صنعاء؟!،لقصف حفظة القرآن من الأطفال اليمنيين؟!،أنتم مقتدرون لما يتعلق الأمر بقصف وتدمير أراضي المسلمين؟!،فقد أبهرتم العدو والصديق في تدمير العراق ؟!،وفي الكيد لسوريا؟!،وفي تطويق أردوغان؟!،وفي جعل اليمن قاعا صفصفا لا ترى فيها عوجا ولا أمتا؟!،وفي حصار قطر برا وبحرا وجوا؟!،وأما إسرائيل فأنتم مكرهين على أن تفتحوا لها أجواءكم لعبور طائراتها طوعا او كرها؟!،خسئت أيها الداعي إلى شيء نكر ؟!،حسبك يوم تخرج من الأجداث كأنًك ومن يوح إليك جراد منتشر؟!،

  4. ابو الهول يقول

    العمى يعميك هو مين طلب من امثالك تحرير فلسطين

    انت لا تستطيع تحرير شيء ولا حتى تحرير مؤ خرتك

  5. وبيران يقول

    اثتاء الغزو العراقي للكويت وقف الفلسطينيين وقيادتهم مع الغزو
    فكيف تطالبون الشعوب العربيه بتحريركم يافلس

  6. الحبيب يقول

    طبعا لن يحرر ها وليس مطلوب منهم ذلك فهم من سلموها ويكفي تصريح حليفكم ترمب لولا وجود السعودية لم توجد إسرائيل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.