الرئيسيةالهدهدكشف تفاصيل عرض أمريكي "غير مسبوق" رفضته تركيا لإبعادها عن صواريخ...

كشف تفاصيل عرض أمريكي “غير مسبوق” رفضته تركيا لإبعادها عن صواريخ “إس – 400” الروسية

- Advertisement -

وطن- نقلت صحيفة تركية عن مصادر قولها إن أمريكا قدمت عرضا “غير مسبوق” لتركيا في إطار محاولتها إلغاء صفقة صواريخ “إس – 400” الروسية، لكنّ أنقرة رفضته.

وقالت صحفية “هاندة فرات” التركية إن واشنطن تروج لعرضها بالقول إن بقية دول حلف الناتو لم تحصل على مثيل له.

وأفادت وفق مصادرها بأن قيمة هذا العرض الأمريكي تزيد مرة ونصف عن صفقة صواريخ “إس – 400” الروسية، علاوة على وجود شرط بدفع مبلغ قدره مليار دولار مقدما، فيما سيتم تسليم هذه المنظومة الصاروخية المضادة للجو في عام 2024.

وكشفت أيضا أن حلاً وُضَعَ لتسليم مبكر لهذه الصواريخ، ونص على تسليم تركيا في أكتوبر المقبل بطاريات جاهزة كانت صنعت لدول أخرى.

هذا ما كشفه وزير خارجية تركيا عن امتلاك بلاده منظومة إس-400 رغم اعتراض أمريكا

ولفتت إلى أن المهلة النهائية لهذا العرض قد انتهت، وذلك لأن الولايات المتحدة حددت 18 فبراير موعدا لحصولها من أنقرة على رد لتنفيذ خطوة التسليم المبكر.

وأشارت الصحفية إلى أن أنقرة أعلنت استعدادها لشراء منظومة صواريخ باتريوت الأمريكية، لكنها شددت على أنها لا تقبل الشرط المسبق الخاص بإلغاء صفقة صواريخ “إس-400” الروسية.

ونقلت الصحفية عن مسؤولين أتراك أن واشنطن تتحدث عن عرض آخر معدل، لم يستلمه الجانب التركي بعد، وأن “عرض تسليم باتريوت في أكتوبر لم يعد ساريا، ولهذا فإن التسليم لن يكون ممكنا إلا في 2024”.

وقال مسؤولون للصحفية في هذا الصدد إنه “إذا أصر الأمريكيون على طرح شرطهم المسبق بإلغاء صفقة “إس-400″، فإنه لن يمكننا التقدم في المفاوضات”.

وأكدت الصحفية في الختام أن أنقرة بدورها ترفض “لغة التهديد والابتزاز، حيث من المحتمل لجوء واشنطن في حال نشر تركيا صواريخ “إس-400” على أراضيها، إلى إخراجها من برنامج تصنيع مقاتلات “إف-35″ وعدم تسليمها المقاتلات المتفق عليها”.

بعد وصول أول مجموعة من أجزائها الى تركيا .. تعرّفوا على قدرات منظومة “إس-400” الروسية الخارقة

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

1 تعليق

  1. بسم الله الرحمن الرحيم

    مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا (23) اية 23 الاحزاب

    إِن يَنصُرْكُمُ اللَّهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُكُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ
    اية 160 ال عمران

    صدق الله العظيم

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث