وزير الخارجية الأمريكي: سنحاسب أي شخص يثبت تورطه باغتيال خاشقجي حتى لو كان أكبر المسؤولين

2

تعهد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في جلسة للكونغرس اليوم، الأربعاء، بمحاسبة المسؤولين عن اغتيال خاشقجي، وقال إن إدارة الرئيس دونالد ترامب ما زالت تعمل على تحديد المسؤولين عن الجريمة المروعة.

“بومبيو” قال رداً على سؤال في الجلسة التي عقدها مجلس النواب، إنه سيلتزم محاسبة أي شخص تثبت مسؤوليته عن قتل جمال خاشقجي وضمن ذلك أكبر المسؤولين.

ورأى محللون أن تصريح “بومبيو” بأن المحاسبة ستشمل أكبر المسؤولين في السعودية، هو إشارة مبطنة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وقال وزير الخارجية الأمريكي للجنة الشؤون الخارجية بالمجلس: “سنواصل العمل من أجل تحديد المسؤولين عن قتل جمال خاشقجي ومحاسبتهم”.

وكان خاشقجي يكتب بصحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية ويقيم بالولايات المتحدة وينتقد الحكومة السعودي، وقُتل بقنصلية بلاده في مدينة إسطنبول التركية مطلع أكتوبر 2018.

وأجَّج مقتله الاستياء في واشنطن من سجل السعودية بمجال حقوق الإنسان ومقتل عدد كبير من المدنيين في حرب اليمن الأهلية، حيث يقاتل تحالف تقوده المملكة جماعة الحوثي التي تدعمها إيران.

ووجَّه أعضاء الكونغرس الأمريكي انتقادات حادة إلى الأمير محمد، ويتهمه البعض بالمسؤولية عن قتل خاشقجي وانتهاكات أخرى لحقوق الإنسان.

ووجهت السلطات السعودية الاتهام إلى 11 شخصاً في قضية مقتل خاشقجي.

وتنفي الرياض أن يكون ولي العهد هو من أمر بقتل الصحفي.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. قارئ يقول

    مؤكد ستحاسبونه اذا وجدتموه فص ملح وذاب

  2. جاسم يقول

    كذاب اشر متسترون علي جريمة هم شركاء فيها .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More