الرئيسية » الهدهد » قطر تعلن عن منحة مالية خاصة لذوي ضحايا مجزرة نيوزيلندا وتتكفل بترميم المسجدين

قطر تعلن عن منحة مالية خاصة لذوي ضحايا مجزرة نيوزيلندا وتتكفل بترميم المسجدين

وطن- أعلنت دولة قطر عن تقديم منحة مالية خاصة لذوي ضحايا مجزرة المسجدين بنيوزيلندا، بالإضافة إلى تقديم ما يلزم لترميم المسجدين المتضررين.

وذكرت مؤسسة “قطر الخيرية” في بيان لها توفير دعم مالي بقيمة 5 ملايين ريال، لمؤازرة أسر ضحايا مذبحة المسجدين في مدينة كرايست تشيرتش في نيوزيلاندا، بالتنسيق مع اتحاد الجمعيات الإسلامية النيوزيلندية.

ووفقا صحيفة “الوطن” القطرية، اليوم الثلاثاء، يتمثل الدعم في مساعدة الأيتام الذين راح آباؤهم ضحية هذا الحادث، ومساعدة الأرامل اللاتي فقدن أزواجهن وتوفير الدعم النفسي للمصابين وأسرهم، ودفع رسوم الحماية القانونية للأسر بالإضافة إلى ما يلزم من ترميم للمسجدين.

شهود عيان من داخل مسجد النور بنيوزيلندا يروون تفاصيل المجزرة خلال خطبة الجمعة

من جانبه قال فيصل راشد الفهيدة، مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات والشراكات الدولية في قطر الخيرية، إنه استشعارا من قطر الخيرية لدورها الإنساني وتدخلها في لحظات الكوارث والأزمات رأت أن تسارع في تقديم العون والمساندة لضحايا الحادث والوقوف إلى جانب أسرهم والتخفيف من حجم الصدمة التي تعرضوا لها.

وتابع:”وأن تخلفهم في أهلهم وذويهم لتجاوز ما يمرون به من خلال مشاريعها المختلفة المتصلة بكفالة الأيتام ومساعدة الأرامل والأسر محدودة الدخل وغيرها.”

أول وأخر كلمة نطق بها الضحية الأولى لسفاح المسجدين بنيوزيلندا تتحول لوسم تصدر التريند العالمي

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.