قطر تعلن عن منحة مالية خاصة لذوي ضحايا مجزرة نيوزيلندا وتتكفل بترميم المسجدين

0

أعلنت دولة عن تقديم منحة مالية خاصة لذوي ضحايا مجزرة المسجدين بنيوزيلندا، بالإضافة إلى تقديم ما يلزم لترميم المسجدين المتضررين.

وذكرت مؤسسة “قطر الخيرية” في بيان لها توفير دعم مالي بقيمة 5 ملايين ريال، لمؤازرة أسر ضحايا مذبحة المسجدين في مدينة كرايست تشيرتش في نيوزيلاندا، بالتنسيق مع اتحاد الجمعيات الإسلامية النيوزيلندية.

ووفقا صحيفة “الوطن” القطرية، اليوم الثلاثاء، يتمثل الدعم في مساعدة الأيتام الذين راح آباؤهم ضحية هذا الحادث، ومساعدة الأرامل اللاتي فقدن أزواجهن وتوفير الدعم النفسي للمصابين وأسرهم، ودفع رسوم الحماية القانونية للأسر بالإضافة إلى ما يلزم من ترميم للمسجدين.

من جانبه قال فيصل راشد الفهيدة، مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات والشراكات الدولية في قطر الخيرية، إنه استشعارا من قطر الخيرية لدورها الإنساني وتدخلها في لحظات الكوارث والأزمات رأت أن تسارع في تقديم العون والمساندة لضحايا الحادث والوقوف إلى جانب أسرهم والتخفيف من حجم الصدمة التي تعرضوا لها.

وتابع:”وأن تخلفهم في أهلهم وذويهم لتجاوز ما يمرون به من خلال مشاريعها المختلفة المتصلة بكفالة الأيتام ومساعدة الأرامل والأسر محدودة الدخل وغيرها.”

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.