الرئيسية » الهدهد » أكاديمي إماراتي يدافع عن الاخوان: لا يكفرون الحاكم طالما لم ينكر أمرًا معلومًا من الدين بالضرورة

أكاديمي إماراتي يدافع عن الاخوان: لا يكفرون الحاكم طالما لم ينكر أمرًا معلومًا من الدين بالضرورة

وطن- أكد الأكاديمي الإماراتي الدكتور جمال سند السويدي مدير مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، أن جماعة الاخوان المسلمين لا تكفر الحاكم طالما لم ينكر أمرًا معلومًا من الدين بالضرورة.

وقال السويدي في سلسلة تغريدات اطلعت عليها “وطن”:” العلاقة بين الإسلام والتحديث مرت بمراحل تاريخية عدة، بدأت بالإصلاحيين  مثل محمد عبده وجمال الدين الأفغاني، وانتهت الى جماعة الإخوان المسلمين وغيرهم”.

وأضاف :” يرى دعاة السلفية انها تسعى الى تطهير المجتمعات من البدع والعادات المخالفة للشريعة الإسلامية، جمعت السلفية الجهادية بين فكر احمد بن تيمية وفكر محمد عبدالوهاب وأبي الأعلى المودودي وحاكمية سيد قطب”.

وتابع السويدي قائلاً : الأعلام الكبار يجب احترامهم واحترام كتاباتهم خاصه الشخين: ابن عبدالوهاب وابن تيميه”.

حارس بارات دبي ضاحي خلفان يضرب بالمندل ويعلن انتهاء الإخوان المسلمين في اليمن عام 2022

وقال إن بروز جماعة الإخوان المسلمين على الساحة السياسية كان متوقعاً على خلفية إرثها التاريخي ومحاولاتها الدؤوبة للانخراط في العمل السياسي سعياً الي الوصول للسلطة”.

وواصل تغريداته قائلاً :” التيار السروري مضى على خطى الإخوان المسلمين مستفيداً من تجربتهم في وسائل نشر أفكاره ومهتماً بتعليم الخطابة وإلقاء المحاضرات ودروس المساجد”، وأكد أن: ثلاثة أشياء يجب تجنبها للالتزام بتعاليم الدين الإسلامي:١) تجنب السب والقذف ٢) عدم التكفير ٣) عدم الانتحار.

وأضاف :” اقتدى التيار السروري بمنهج الإخوان المسلمين في التنشئة السياسية، واعتمد على ما يسمى جماعات التوعية الإسلامية في المدارس لجذب الطلبة.. استغل محمد بن سرور عمله المهني مدرساً للرياضيات في تقديم الدروس في المساجد والمعاهد العلمية السعودية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.