الرئيسية » الهدهد » أي مصير ينتظر الوليد بن طلال مجددا؟.. تركي آل الشيخ بدء حملة جديدة ضده بأمر ابن سلمان وهذه قصة إشادته بـ”الجزيرة”

أي مصير ينتظر الوليد بن طلال مجددا؟.. تركي آل الشيخ بدء حملة جديدة ضده بأمر ابن سلمان وهذه قصة إشادته بـ”الجزيرة”

وطن- شن عمرو أديب الإعلامي المصري ومقدم البرامج بقناة “MBC.Group/">إم بي سي” السعودية، هجوما عنيفا على الأمير السعودي الوليد بن طلال الذي أفرج عنه قبل فترة بعد احتجازه من قبل ابن سلمان في “الريتز كارلتون” بزعم تورطه في قضايا فساد.

“أديب” وخلال تقديم برنامج “الحكاية” المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر” برر هجومه الحاد، على الملياردير السعودي بسبب انتقاد الوليد لتغطية قناة “العربية” للحادث الإرهابي في نيوزيلندا، وذلك خلال حوار له على قناة “روتانا خليجية”.

وقال أديب: “نفهم أن هناك منافسة بين روتانا وإم بي سي، لكن في النهاية نحن في خندق واحد، هل وضع العالم العربي يحتمل الضرب في قنوات العربية وإم بي سي؟ هل مازلت مقتنع أن تركيا وقطر على حق؟ لا أظن”.

ويتضح من هذا الهجوم الغريب والغير مبرر والذي من المستحيل بحسب نشطاء أن يكون “أديب” أتى به من تلقاء نفسه إلا بأمر ممن وظفه في شبكة “إم بي سي” والمتحكم بها تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه ومستشار ابن سلمان المقرب، يتضح أن هناك مصير جديد أو مخطط يحاك ينتظر الملياردير السعودي من قبل ابن عمه ولي العهد.

أعنف هجوم بكلمات غير مسبوقة .. “روتانا” تمسح الأرض بـ”عمرو أديب” بعد “تطاوله” على الوليد بن طلال

قناة الجزيرة

وأشار أديب، إلى أن الأمير الوليد بن طلال، قال في حوار عام 2013 إن الجزيرة قناة الشعوب، وإم بي سي والعربية قناة الحكام، وتساءل: “هل مازلت مقتنع بهذا؟ هل مازلت ترى الجزيرة قناة الشعوب؟ بعد كل ما حدث؟ أي شعوب؟ هذه قناة أنهت الشعوب وقتلتهم”.

ولفت أديب، إلى أن 4 من الإخوان في عام 2017، استشهدوا بأن الوليد يقول إن الجزيرة قناة الشعوب، مردفا: “يعز علينا ألا  تقف معنا في نفس الخندق، لقد قلت لي إنك تدعم محمد بن سلمان، وتريده ينجح، ولا أشك أنك تعشق المملكة العربية السعودية، وتساند الإدارة لأنهم أهلك وأخوالك، فلماذا لا تقف في نفس الخندق معنا؟”.

واستطرد: “أعلم تماما انبهارك بالتجربة التركية والقطرية، وأنك كنت تقضي صيفك في بدروم حتى 2017، وتروج للسياحة التركية، كنت ترى أن الجزيرة أعظم منشأة إعلامية، وكنت شريكا في فوكس نيوز، فإذا كانت العربية لا تعجبك، لما لم تقدم بديلا؟، ونموذجا إعلاميا عظيما؟”.

وتساءل أديب: “هل روتانا هي النموذج الذي تريد أن تقدمه؟ العربية وقفت أمام الإرهاب وإيران والتوسع، بينما روتانا كانت تستضيف كل المتطرفين، آن الأوان أن تنظر للأمور بشكل مختلف، وأن تقدم لنا نموذجا، أعلم أن الهدم في الإعلام سهل جدا، لكن بناء دولة هو الصعب، الجزيرة والإعلام الإخواني شغلها سهل، أن تهاجم شخصا كل يوم هو أسهل ما يمكن”.

ومن الصعب أن يتدخل عمرو أديب في الشأن السعودي وخاصة ما يدور بين الأمراء وأجنحة الحكم والسلطة في المملكة إلا بأمر و(ضغطة زر) من آل الشيخ.. بحسب محللين.

وكان الأمير الوليد بن طلال قد انتقد بعض القنوات العربية وخاصة القنوات التي تدعم من الحكومة السعودية بالملايين، دون أن يحدد قناة بعينها، في تغطيتها للعملية الإرهابية في نيوزلندا.

ووصف الأمير السعودي، التغطية بـ”المتخاذلة” لاسيما بالمقارنة مع موقفها في حالات مرتبطة بالمسلمين. واتهم الأمير السعودي قناة العربية بتلميح غير مباشر بأنها “لم تسمِ الحادث بالإرهابي من أول لحظة”، مشيرا إلى أنها قناة تتلقى الدعم من الحكومة السعودية.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “أي مصير ينتظر الوليد بن طلال مجددا؟.. تركي آل الشيخ بدء حملة جديدة ضده بأمر ابن سلمان وهذه قصة إشادته بـ”الجزيرة””

  1. عمر اديب دا تبعنا اشتراه لنا بابا تركي ال الشيخ ودا الجاموس بتعنا اي وقت عايزينه ينهق ينهق علينا عالجيران علي اي حد …بفلوسنا … عايزينه يرقص عايزينه يغني عايزين عجينة الفلاحه كله بيعمله وطبعا برضه بفلوسنا انهق ياخويا ولايهمك وكل ماكان النهيق بصوت عالي كل مازاد الرز يابتاع الرز …ويمكن لو طلبنا اي شي اي شي من عمر بيعمله وبرضه بفلوسنا زيه زي اي وحده من اياهم .

    رد
  2. مايقع لهذا الكائن المسمى الوليد بن طلال.ويصادفه من المعتوه ابومنشار(بن سلمان) من ضربات وركلات وصفعات..على مؤخرته ورأسه..أعتقد أنه استجابة من الله لدعوات الشعب المصري في موقعتي رابعة..التي تعرض فيها الشعب المصري الى الابادة من لدن الهمجيون العساكر المصريين..هذه الاعمال البربرية الهمجية باركها ومولها بالمال والسلاح والاعلام هذا(الوليد بن طلال)….

    رد
  3. ابو عمر إن الله يمهل ولايهمل لكل متغطرس جبار يوم وهاؤلاء اللصوص ندعوا الله ان يجعل حيلهم بينهم وينتقم منهم بهم ويسلط عليهم حثالة المذيعين والمذيعات لينتقصوا منهم ويهينوهم امام الملا …فكم من شيخ ومحتاج وامراءه وطفل اهانهم هذا الوليد الفج اللص المنافق المجرم .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.