بوادر أزمة دبلوماسية.. الكويت تستدعي سفير مصر وترسل وفداً أمنياً للقاهرة

0

على ما يبدو أنه بوادر أزمة دبلوماسية جديدة قد تنشب بين مصر والكويت، استدعت الخارجية الكويتية السفير المصري في الكويت طارق القوني على خلفية مقتل مواطن كويتي في شقته بمنطقة في محافظة الجيزة المصرية قبل أيام.

ورضخت الخارجية الكويتية للأصوات التي خرجت في الأيام الأخيرة، وقررت إرسال فريق أمني إلى مصر للتحقيق في جريمة مقتل المواطن الكويتي، خالد الريش، في القاهرة.

وكان النائب الكويتي، عبد الكريم الكندري، قد تحدث عن وجود معلومات خطيرة يجب التحقق منها حيال الجريمة التي أودت بحياة الريش، مطالبًا بـ”عدم التذرع بكونها حوادث فردية، لأن الحوادث الفردية لا تتكرر في هذه المدة القصيرة”.

وأضاف: “الكويتيون مصدومون ويتداولون ًا.. ووزارة الخارجية حتى الآن لم نسمع أي شيء منها”

وقال خالد الجار الله نائب الكويتي، إنه جرى إبلاغ السفير المصري باعتزام الكويت إرسال وفد أمني متكامل للمشاركة في التحقيقات الجارية في جريمة قتل المواطن الكويتي التي وصفها بالبشعة.

وأكد الجار الله أن في القاهرة شاركت في التحقيقات الأولية التي أجرتها السلطات المصرية، إلى أن تمكنت السلطات من إلقاء على الجناة بسرعة.

يشار إلى أنه لم يكن في وارد وزارة الخارجية الكويتية إرسال فريق خاص إلى القاهرة، أقله حتى اليومين الماضيين، فسفارتها في القاهرة كانت قد أثنت بشكل كبير على الدور المصري في كشف ملابسات الجريمة من دون الحديث عن إرسال وفد للتحقيق، غير أن الانتقادات التي طالت عمل الخارجية حتّم عليها القيام بخطوات لاستيعاب الغضب المتصاعد، فإضافة إلى الريش، قُتل مواطن كويتي آخر قبل أربعة أشهر، وأظهرت التحقيقات أن الجريمة كانت بدافع السرقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More