“شاهد” موكب محافظ نينوى يدهس 2 من أهالي ضحايا عبارة الموصل المنكوبة!

0

دهس موكب نوفل العاكوب 2 من أهالي ضحايا العبارة المنكوبة أثناء فراره من موقع الحادث بعد مهاجمة الأهالي الغاضبين لموكبه.

ورصدت مشاهد تناقلها نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي حشداً من ذوي الضحايا يحيط بموكب المحافظة، فيما رشقه بعضهم بالحجارة.

https://twitter.com/turath_alazawy/status/1109012475956158464

وأفاد مصدر في دائرة صحة نينوى بارتفاع حصيلة وفيات حادثة غرق العبارة في الموصل إلى 100 شخص، فيما أعلن رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي الحداد الوطني لثلاثة أيام .

وقام رئيس مجلس الوزراء بزيارة المصابين والناجين من حادثة العبارة في مستشفى السلام بمدينة الموصل.

فيما نقل بيان لمكتب رئاسة الوزراء، عن عبد المهدي قوله: “العدالة يجب أن تأخذ مجراها وأن يتم التوصل إلى نتائج التحقيق عبر اللجنة المشكّلة لهذا الغرض والتعرف على أسباب غرق العبّارة والمقصرين لينالوا جزاءهم وفق القانون”.

وأعلن مجلس القضاء الأعلى في العراق (أعلى سلطة قضائية)، في بيان بوقت سابق الخميس، توقيف 9 عمال، على خلفية غرق عبّارة في نهر دجلة بالموصل.

وكان رئيس مجلس القضاء الأعلى، القاضي فائق زيدان، أوعز إلى المحاكم المختصة باتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتسببين في غرق العبّارة.

كما أعلن عبد المهدي، في بيان سابق، الحداد العام على ضحايا العبارة، وأمر بفتح تحقيق فوري في الحادث لتحديد المسؤولين عنه، ورفع نتائجه إلى الحكومة في غضون 24 ساعة.

ولم تتحدد بعد الأسباب الدقيقة لغرق العبارة، غير أن مصدرا بالشرطة النهرية، قال في تصريح سابق، إن العبارة كانت تحمل أكثر من 170 شخصا بغرض التنزه، وهو فوق طاقتها، ما تسبب بجنوحها وغرقها‎.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More