أمير سعودي أغاظه دفاع أردوغان عن الضحايا المسلمين في نيوزيلندا فخرج يهاجمه بهذا التعليق

7

هاجم الأمير السعودي ، الرئيس التركي ، بسبب تصريحاته الأخيرة عن مجزرة الإرهابية وسخر من حماسته وخطاباته شديدة اللهجة في الانتصار للضحايا المسلمين ومهاجمة قاتلهم الإرهابي ومن يدعمه.

وقال “ابن مساعد” في تغريدة عبر صفحته الرسمية بتويتر رصدتها (وطن) ساخرا من الرئيس التركي:” مواقف لم تعد تحتاج لتعليق”

وأضاف ساخرا بأن الرد المناسب عليه يكون بـ(إيموجي ساخر).

وكان أردوغان قال إن الاعتداء الذي حصل في “كرايست تشيرتش” بنيوزيلندا يعتبر جزءا من هجوم أكبر على تركيا والإسلام، وأضاف أردوغان أن بلاده ستجعل منفذ مجزرة المسجدين الأسترالي برينتون تارانت يدفع ثمن جريمته إن لم تفعل نيوزيلندا.

وتابع الأمير السعودي عبدالرحمن بن مساعد سخريته من الرئيس التركي والتي كشفت عن غيظه من دفاع أردوغان عن الضحايا المسلمين:”لا أظن أن وزارات خارجية الدول التي يهاجمها أردوغان بين فترة وأخرى سترد عليه لأنه لم يعد يؤخذ على محمل الجد”

واستنكر العديد من المغردين هجوم الأمير السعودي المقرب من النظام الغير مبرر على أردوغان، خاصة أن تصريحات الرئيس التركي هذه المرة بعيدة كل البعد عن وقضية خاشقجي.

وقال رئيس الوزراء الأسترالي جون موريستون على خلفية تصريحات أردوغان، إنه استدعى السفير التركي في كانبيرا لكي يشرح ما وصفها بالتصريحات “المسيئة للغاية” التي أدلى بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أعقاب مجزرة المسجدين بمدينة كرايست تشيرتش في نيوزيلندا.

وقال موريسون للصحفيين في كانبيرا “سأنتظر لأرى رد الفعل من الحكومة التركية قبل اتخاذ المزيد من الخطوات، لكنني أخبركم أن جميع الخيارات مطروحة على الطاولة”، وأضاف أن السفير الأسترالي بتركيا سيجتمع اليوم مع أعضاء في الحكومة التركية، وقال إن كانبيرا تدرس تحذير مواطنيها الذين يعتزمون زيارة تركيا من السفر.

وفي السياق نفسه، قالت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن اليوم إن وزير الخارجية ونائبها وينتستون بيترز سيسافر إلى تركيا لاستجلاء حقيقة تصريحات الرئيس أردوغان، وقد سبق لبيترز أن انتقد بث تسجيل فيديو للبث الحي لمجزرة كرايست تشيرتش قائلا إن ذلك قد يعرض حياة النيوزيلنديين في الخارج للخطر.

قد يعجبك ايضا
  1. ابو احمد يقول

    هذا البعرة سواق حمير مش امير كلهم دلاديل اعطوهم اكبر من حجمهم ماهم الا تابعين ورقاصين ومطبلين شفناهم كراتين اذا شافوا العين الحمرا نخو مثل البساس واذا بتعرفونهم زين شوفو تصريحات الوليد وقيس من هالنمونه وجر كل يهف علي سرقاته لانهم ناهبين بلد بحالها هاللصوص واحد يركد ووحد يشوت واردوغان ماجاب خبر هالبعرة ولايدري عنه . وش جاب لجاب اش جاب النجوم للقبقاب .

  2. Moh يقول

    بل كل ما ينطق به اردوغان او يفعله أو يقف بجانبه يشرف ويثلج الصدور الطاهرة النقية المحبة للانصاف والعدل والشهامة ومناصرة المظلوم والوقوف مع قضايا الأمة ولكن للاسف انا مضطر ان اذكرك بأن مواقفكم عكس ذلك فيا ليتكم تدركون الحقيقة وتقييمون مواقفكم لان الشعوب الإسلامية مستاءة من ذلك فانتم على اطهر ارض فكونوا على صورة تليق بذلك لان دوام النعم بحفظها وشكرها والا ينزعها الله ممن غير وبدل راجعوا مواقفكم

  3. ابوعمر يقول

    وهل هذا شكل أمير……..فل خنزير آل سعود أزعجته ظهارة ونظافة سيدهم أردوغان .فأخرجوا ما عندهم من نجاسات ونتانات خنزيرية آل سعودية….

  4. الملامة يقول

    والله كلنا ضحكنا على أردوغان وليس غضبنا منه
    لأنه بأن على حقيقته يتاجر بقضايا المسلمين حاله كحال خرمنائي واصدقائه

    على العموم هل لازال أردوغان يتلقى التهديدات من الإرهابي النيوزلندي 😂

    1. سعد يقول

      ضحكتو على أردوغان لانكم أعراب مضحكة الدول جلف ، سبحان الله باموالكم الطائلة لكنكم لازلتم عربان اعراب ما زاد فيكم إلا البطون المنتفخة طعاما. أردوغان جعل تركيا من الدول ال20 . و يدافع عن المسلمين و انتم، لا شيء. لعنة الله على الفجرة المنافقين

  5. عبدالعزيز يقول

    بن مساعد
    خلك في الكورة أحسن لك

  6. Nameer يقول

    يا ليتك يا إبن مساعد رديت على ترامب لما أهان الملك سلمان والشعب السعودي ولكنك……

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.