الرئيسية » الهدهد » أمير سعودي أغاظه دفاع أردوغان عن الضحايا المسلمين في نيوزيلندا فخرج يهاجمه بهذا التعليق

أمير سعودي أغاظه دفاع أردوغان عن الضحايا المسلمين في نيوزيلندا فخرج يهاجمه بهذا التعليق

وطن- هاجم الأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بسبب تصريحاته الأخيرة عن مجزرة نيوزيلندا الإرهابية وسخر من حماسته وخطاباته شديدة اللهجة في الانتصار للضحايا المسلمين ومهاجمة قاتلهم الإرهابي ومن يدعمه.

وقال “ابن مساعد” في تغريدة عبر صفحته الرسمية بتويتر رصدتها (وطن) ساخرا من الرئيس التركي:” مواقف أردوغان لم تعد تحتاج لتعليق”

وأضاف ساخرا بأن الرد المناسب عليه يكون بـ(إيموجي ساخر).

وكان أردوغان قال إن الاعتداء الذي حصل في “كرايست تشيرتش” بنيوزيلندا يعتبر جزءا من هجوم أكبر على تركيا والإسلام، وأضاف أردوغان أن بلاده ستجعل منفذ مجزرة المسجدين الأسترالي برينتون تارانت يدفع ثمن جريمته إن لم تفعل نيوزيلندا.

متحدث الرئاسة التركية يحرج زعماء العالم: هل سيسيروا لضحايا المسلمين كما فعلوا لـ “شارلي إيبدو”؟

وتابع الأمير السعودي عبدالرحمن بن مساعد سخريته من الرئيس التركي والتي كشفت عن غيظه من دفاع أردوغان عن الضحايا المسلمين:”لا أظن أن وزارات خارجية الدول التي يهاجمها أردوغان بين فترة وأخرى سترد عليه لأنه لم يعد يؤخذ على محمل الجد”

واستنكر العديد من المغردين هجوم الأمير السعودي المقرب من النظام الغير مبرر على أردوغان، خاصة أن تصريحات الرئيس التركي هذه المرة بعيدة كل البعد عن السعودية وقضية خاشقجي.

وقال رئيس الوزراء الأسترالي جون موريستون على خلفية تصريحات أردوغان، إنه استدعى السفير التركي في كانبيرا لكي يشرح ما وصفها بالتصريحات “المسيئة للغاية” التي أدلى بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أعقاب مجزرة المسجدين بمدينة كرايست تشيرتش في نيوزيلندا.

وقال موريسون للصحفيين في كانبيرا “سأنتظر لأرى رد الفعل من الحكومة التركية قبل اتخاذ المزيد من الخطوات، لكنني أخبركم أن جميع الخيارات مطروحة على الطاولة”، وأضاف أن السفير الأسترالي بتركيا سيجتمع اليوم مع أعضاء في الحكومة التركية، وقال إن كانبيرا تدرس تحذير مواطنيها الذين يعتزمون زيارة تركيا من السفر.

وفي السياق نفسه، قالت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن اليوم إن وزير الخارجية ونائبها وينتستون بيترز سيسافر إلى تركيا لاستجلاء حقيقة تصريحات الرئيس أردوغان، وقد سبق لبيترز أن انتقد بث تسجيل فيديو للبث الحي لمجزرة كرايست تشيرتش قائلا إن ذلك قد يعرض حياة النيوزيلنديين في الخارج للخطر.

دعوات لارتداء الحجاب يوم الجمعة في نيوزيلندا تضامناً مع ضحايا المجزرة تلقى رواجا واسعا

قد يعجبك أيضاً

7 رأي حول “أمير سعودي أغاظه دفاع أردوغان عن الضحايا المسلمين في نيوزيلندا فخرج يهاجمه بهذا التعليق”

  1. هذا البعرة سواق حمير مش امير كلهم دلاديل اعطوهم اكبر من حجمهم ماهم الا تابعين ورقاصين ومطبلين شفناهم كراتين اذا شافوا العين الحمرا نخو مثل البساس واذا بتعرفونهم زين شوفو تصريحات الوليد وقيس من هالنمونه وجر كل يهف علي سرقاته لانهم ناهبين بلد بحالها هاللصوص واحد يركد ووحد يشوت واردوغان ماجاب خبر هالبعرة ولايدري عنه . وش جاب لجاب اش جاب النجوم للقبقاب .

    رد
  2. بل كل ما ينطق به اردوغان او يفعله أو يقف بجانبه يشرف ويثلج الصدور الطاهرة النقية المحبة للانصاف والعدل والشهامة ومناصرة المظلوم والوقوف مع قضايا الأمة ولكن للاسف انا مضطر ان اذكرك بأن مواقفكم عكس ذلك فيا ليتكم تدركون الحقيقة وتقييمون مواقفكم لان الشعوب الإسلامية مستاءة من ذلك فانتم على اطهر ارض فكونوا على صورة تليق بذلك لان دوام النعم بحفظها وشكرها والا ينزعها الله ممن غير وبدل راجعوا مواقفكم

    رد
  3. وهل هذا شكل أمير……..فل خنزير آل سعود أزعجته ظهارة ونظافة سيدهم أردوغان .فأخرجوا ما عندهم من نجاسات ونتانات خنزيرية آل سعودية….

    رد
  4. والله كلنا ضحكنا على أردوغان وليس غضبنا منه
    لأنه بأن على حقيقته يتاجر بقضايا المسلمين حاله كحال خرمنائي واصدقائه

    على العموم هل لازال أردوغان يتلقى التهديدات من الإرهابي النيوزلندي ?

    رد
    • ضحكتو على أردوغان لانكم أعراب مضحكة الدول جلف ، سبحان الله باموالكم الطائلة لكنكم لازلتم عربان اعراب ما زاد فيكم إلا البطون المنتفخة طعاما. أردوغان جعل تركيا من الدول ال20 . و يدافع عن المسلمين و انتم، لا شيء. لعنة الله على الفجرة المنافقين

      رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.