الرئيسيةتقاريرلأوّل مرّة.. يوسف بن علوي يعلّق على خلية التجسس الإماراتية

لأوّل مرّة.. يوسف بن علوي يعلّق على خلية التجسس الإماراتية

- Advertisement -

وطن- في أوّل تعليقٍ رسميّ من سلطنة عمان، على خلية التجسس الإماراتية الجديدة التي كُشف النّقاب عن بدء محاكمة أفرادها قبل أيّام في السلطنة، قال يوسف بن علوي وزير الخارجية العُماني، إن “هذه أمور تحصل بين الجيران”، في إشارةٍ منه إلى تأكيد القضيّة.

وأضاف “بن علوي” خلال جلسة بعنوان “أثر العلاقات الخارجية ⁧‫العمانية‬⁩ في ظل المتغيرات” والتي نظمها النادي الثقافي مساء الأحد قائلاً: “نحن نتعامل مع جيراننا بشيء من اللطف”.

- Advertisement -

وكشف النقاب خلال الأيام الماضية عن بدء السلطنة بمحاكمة خلية تجسس إماراتية من بينها ضابط بجهاز الامن الإماراتي برتبة عقيد.

تصريحات “بن علوي” عن خلية التجسس الإماراتية تبرز بعد الفضيحة التي كشفتها “رويترز”

و قال الصحفي العماني المختار الهنائي: “تواجدت اليوم “١١ مارس ٢٠١٩” في محكمة الجنايات بمسقط، والتي نظرت في قضية “أمنية” تورط فيها 5 أشخاص من دولة الإمارات بينهم ضباط، بالإضافة إلى متهمين عمانيين -مدنيين- عددهم اثنين.”

ولفت إلى أن القضية بدأت منذ حوالي 3 أشهر بعد أن تم القبض على المتهمين -بعضهم نهاية نوفمبر- والتحقيق معهم ثم إحالتهم للإدعاء العام.

- Advertisement -

وفي شأنٍ آخر، وصف “بن علوي” الخلاف الحاصل في مجلس التعاون الخليجي بأنه “خلاف غير مؤهل للانتهاء”.

وذكر أن السلطنة تراقب الوضع وتحاول من خلال رئاسة الدورة الحالية أن تحافظ على هذا الحد الأدنى من النشاط في أعمال المجلس من الناحية الفنية والالتزامات مؤكدًا :” بقدر ما نستطيع أن نحافظ سنحافظ”.

هذا أوّل تعليق رسمي من الإدعاء العام في سلطنة عمان عن خلية التجسس الإماراتية

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

2 تعليقات

  1. وتتوالى الفشلات على جهازهم الاستخباراتي كلما أرسل خليه تم اكتشافها ،
    يالله الخليه اللي بعدها،
    هههههههههههه

  2. خخخخ! توالي فشل الجهاز المخروق ! صار لهم ما يقرب 5 عقود يخدعوكم بمعسول الكلام ! ويخترقوا بلدكم من كل الاتجاهات وأفشلوا كل المشاريع الاقتصادية عندكم ووصلتوا لدرجة الحضيض! اليوم اكتشفتوا ؟ هل تعلمون المتكلم في هذه المحاضرة أكثر من استقاد من الامارات ! من مشاريع مع رجال أعمال اماراتيين إلى مساعدات مالية إلى مقاعد دراسية في جامعات الامارات لأهله وأبنائه ! خخخخخ! بكرة لما ينكشف المستور سيصاب متملقي النظام المسقطي العماني بالفزع والرعب! وغدا لناضره قريب! الامارات اشترك الذمم والضمائر عندكم لدرجة تشعر بالخجل والقرف! خخخخخ!

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث