صدمة جديدة في تونس بعد كشف تفاصيل الاعتداء الجنسي على 20 طفلا بمدرسة حكومية

1

تفاجئ الشارع التونسي بفاجعة جديدة بينما لم تنته بعد صدمة كارثة وفاة الأطفال الرضع، والتي لم يعلن رسميا عن ضحاياها إلى الآن.

الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس، مراد التركي، قال إن المحكمة تنظر في 20 شكاية تتعلق باعتداء وتحرش جنسي ضد من قبل معلم بمدرسة عمومية (حكومية) في صفاقس.

وبحسب ما صرح به لوسائل إعلام محلية فإن الاعتداءات استهدفت 17 طفلة و3 أطفال تقل أعمارهم عن 10 أعوام، حيث تمت الاعتداءات في المدرسة وبمنزل المتهم الذي يقدم دروسا خصوصية بمنزله.

وكان أحد المواطنين قد تقدم، الثلاثاء، بشكاية جديدة ضد المتهم نفسه تتعلق باغتصاب طفل جديد.

ويواجه المتهم في الوقت الراهن، حسب التركي، تهما تتعلق بالاعتداء بالفاحشة على طفل ممن له سلطة عليه، واستغلال نفوذ وظيفته، والتحرش الجنسي بطفل ممن له سلطة عليه واستغلال نفوذ وظيفته.

القضية المثيرة للجدل، تأتي عقب فترة قصيرة بعد كشف السلطات النقاب عن انتهاكات طالت عشرات الأطفال بمدرسة قرآنية في منطقة الرقاب التابعة لمحافظة سيدي بوزيد في الوسط التونسي.

وأشار التركي إلى أن “الأطفال يخضعون في الوقت الراهن للرعاية النفسية والإحاطة من قبل الجهات المختصة.”

وأكدت وزارة المرأة والطفولة، في بلاغ لها، أنه تم تكليف الأخصائية النفسية بالمندوبية الجهوية للتربية بصفاقس 2 بمواصلة إجراء المرافقة والمتابعة النفسية لكل الأطفال.

وأوضحت أن قاضي التحقيق أصدر بطاقة إيداع في السجن في حق المعلم المتهم وأذن بفتح بحث تحقيقي.

من جانبه علق رئيس الجمعية التونسية للدفاع عن حقوق الطفل، معز الشريف، إن “الاعتداءات الجنسية ضد الأطفال ظاهرة قديمة في ، غير أن التعاطي الإعلامي مع الظاهرة يختلف من حادثة إلى أخرى”.

وأضاف أن “ما بين 70 و 80 في المائة من الاعتداءات التي تصل إلى الطب الشرعي في تونس تتعلق بضحايا من شريحة الأطفال، وتصدر عن مؤسسات من المفترض أن توفر الرعاية لهذه الشريحة من بينها الأسرة والمؤسسات التربوية.

قد يعجبك ايضا
  1. تلسكوب يقول

    ابحث عنه لابد تجد انه علماني الليبرالي فرانكفونيي يقدس الرجل الأبيض ويعتقد أنه اعلي مرتبة منه وبلا مذهب اودين شاذ جنسيا ، صاحب مخدرات او الخمور. لايعمل هذا الا شخص ضعيف دينيا ودنيويا. يصطاد ويتوحش علي الضعفاء والصفار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.