الرئيسية » الهدهد » الإمارات غاضبة من إدراجها على القائمة السوداء للملاذات الضريبية بأوروبا

الإمارات غاضبة من إدراجها على القائمة السوداء للملاذات الضريبية بأوروبا

في أول رد فعل من الإمارات على إدراج الاتحاد الأوروبي لها على قائمته السوداء للملاذات الضريبية، قال رئيس اتحاد مصارف الإمارات، عبد العزيز الغرير، إن قرار الاتحاد يرجع إلى “ضعف التواصل” بين الاتحاد الأوروبي والحكومة الإماراتية.

وتابع “الغرير” في حديث صحفي له اليوم، الأربعاء، مع وسائل إعلام إماراتية: “نحتاج للتواصل، أتفهم الأسباب، وأنا متأكد من أن الإمارات العربية المتحدة سترغب في أن تكون مواطنا عالميا”

وأضاف: “أنا على يقين من أن هذا الأمر سيتم حله في المستقبل القريب”.

وكانت حكومات الاتحاد الأوروبي تبنت أمس، الثلاثاء، قائمة سوداء موسعة للملاذات الضريبية، أضافت إليها دولة الإمارات العربية المتحدة ومناطق تابعة لبريطانيا وهولندا في تعديل زاد عدد الولايات القضائية المدرجة على القائمة إلى ثلاثة أمثال.

ولطالما عارضت روما إدراج الإمارات على اللائحة، إذ استثمرت الدولة الخليجية بشكل واسع في إيطاليا التي تعاني من صعوبات اقتصادية.

وطالبت روما بإبقاء الإمارات على القائمة الرمادية للدول التي تعهدت بإبقاء قوانينها الضريبية متوائمة مع المعايير التي حددتها بروكسل.

وقال وزير المالية الإيطالي جيوفاني تريا إن “كل شيء سيحل” عندما تمرر الإمارات قانونا جديدا في هذا المجال، مضيفا أنه سيتم شطب الدولة الخليجية من اللائحة “فورا” بعد ذلك.

ويأتي الإعلان بعد أيام فقط من رفض حكومات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بالإجماع مقترحا للمفوضية الأوروبية يتعلق بقائمة سوداء للدول التي لا تبذل جهودا كافية لمكافحة تبييض الأموال بعدما أدرجت فيها السعودية.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “الإمارات غاضبة من إدراجها على القائمة السوداء للملاذات الضريبية بأوروبا”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.