محمود رفعت: ما يحدث في الجزائر تكرار لسيناريو “أنتم نور عيننا” بمصر وهذا الشخص هو “برادعي” الجزائر

6

علق المحامي وخبير القانون الدولي الدكتور ، على الأحداث المتتابعة والخطيرة التي تشهدها الساحة الجزائرية، مشيرا إلى أن يحدث الآن هو تكرار لما جرى في عقب ثورة يناير واستقطاب العسكر للشعب والثوار.

وقال “رفعت” في تغريدة له على حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) إن ما يجري في اليوم هو تكرار لما جرى في مصر.

وتابع مشيرا لتصريحات رئيس أركان الجيش الجزائري الأخيرة:” رئيس الأركان بدل خطابه من أن ثورة الشعب على بوتفليقة مؤامرة وأن هناك من يريد إعادة الجزائر لسنوات الجمر إلى الشعب نور أعيننا.”

https://twitter.com/DrMahmoudRefaat/status/1105852179506708480

وأضاف خبير القانون الدولي موضحا:” ثم يتصدر الأخضر الإبراهيمي المشهد كما تصدر البرادعي ليسير الشارع خلف أوهام حتى يسيطر الجيش ثانية.”

وتواصلت في العاصمة الجزائرية وعدة ولايات المظاهرات الرافضة لقرارات الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، وجددت المعارضة رفضها للقرارات مع إبداء الحكومة رغبتها في الحوار، بينما اعتبر رئيس أركان الجيش قايد صالح أن أمن الجزائر مسؤولية الجيش.

ونظم أساتذة وعمال القطاع التعليمي مسيرة احتجاجية حاشدة وصلت إلى ساحة البريد المركزي وسط العاصمة، قرب مقر البرلمان والحكومة.

وفي اجتماع مع قادة عسكريين بالمدرسة العليا الحربية، قال رئيس أركان الجيش نائب وزير الدفاع إن “وحدة الجزائر واستقرارها هي أمانة غالية في أعناق أفراد الجيش الوطني الشعبي، وهذه الأمانة يجعل الجيش من المحافظة عليها هاجسه الأول بل شغله الشاغل ومهمته الأساسية”، متعهدا بالقيام بهذه المهمة في كل الظروف والأحوال.

وأشاد قايد صالح بالعلاقة بين الجيش والشعب، مضيفا أن “استقرار البلاد يزعج أعداء الشعب في الداخل والخارج، لكنهم يجهلون أن شعب الجزائر الواعي والأصيل المتمسك بتعاليم دينه الإسلامي الحنيف، لا يخشى الأزمات مهما عظمت”.

وكان بوتفليقة أعلن الاثنين غداة عودته من رحلة علاج في سويسرا، عدوله عن الترشح لولاية خامسة، وإرجاء الانتخابات الرئاسية التي كانت مقررة في 18 أبريل إلى أجل غير محدد، وبذلك مدَّد بوتفليقة ولايته بحكم الأمر الواقع.

قد يعجبك ايضا
6 تعليقات
  1. دودو يقول

    السلام عليكم
    يا اخي الحزائر ليست مصر و ليبيا و سوريا و يمن
    لو ينجح الحراك الجزائري سوف تتجدد المظاهرات كل العالم لانه يعتمد على السلمية و الترابط

  2. جزائرية وافتخر يقول

    لا تحشر نفسك فيما لا يعنيك ، ولاتكن كالدجاجة العقيم التي تقوقئ كثيرا كلما باضت أختها.

  3. م عرقاب الجزائر يقول

    الجزائر ليست مصر ؟!،إن كانت مصر قد استغباها البرادعي ؟!،الجزائر لم ولن يستغبيها الإبراهيمي؟!،منذ تداول اسمه في بورصة السلطة كمقترح لترأس الندوة الوطنية المزمعة والانتقادات تسقط عليه قاصفة أياه بالثقيل؟،لقد وصفه الجزائريون بعراب النظام وزبونه المروًج له مقابل الرز؟!،لقد ذكروه بأنه شاهد زور؟!،كلما تعالت الشائعات الخاصة بتفاقم صحة الرئيس يستدعى لكي يستقبله الرئيس بمقابل مالي؟!،وهو ماحدث أوًل أمس؟!،بل وأكثر من ذلك فقد استخدم بوتفليقة اسمه للترويج للعهدة الرابعة لما استقبله عشية سعيه لطلب عهدة رابعة؟!،عهدة اوصلتنا للمأزق الحالي؟!،الإبراهيمي تعدى حدوده بتقمصه وانتحاله صفة الطبيب الشرعي لما راح يحدًثنا عن صحة الرئيس وحضوره ذهنيا لولا صوته المنخفض جدا جدا؟!،لقد قصفه الصحفي سعد بوعقبة بالثقيل واصفا أياه بالتاجر وصاحب المصالح المرتزق لدى بقايا النظام الآيل إلى الهلاك؟!،لقد ذكًر الجزائريون هذا العجوز الهرم القادم من منتصف ثلاثينات القرن الماضي _زمن عاد وفرعون ذي الأوتاد_؟!،ذكروه بخيباته الخارجية العديدة ؟!،فأينما حلً خلًف وراءه خرابا ويبابا؟،شغًلته السعودية في لبنان فترك لبنان فريسة لحزب الله؟!،شغًلته أمريكا في أفغانستان فتركها لحميد قرضاي ولقوات المارينز،وكذلك شغًلته الأمم المتحدة في العراق فتركها فريسة للطائفية وداعش؟،وكذلك فعل في سوريا حيث أضاف لها نجاحا آخر لما تركها فريسة للبراميل المتفجرو والكيماوي بل وحوًل سماءها لميدان رمي كبير تتدرب فيه القوى الغربية باستعمال الطائرات النفاثة والصواريخ العابرة للقارات؟،أينما حلً إلا وترك المكان خرابا ويبابا؟!،لقد وصلت للمعني رسالة الشعب الجزائري فأسرع نافيا أن يكون قد وعد بمنصب ما؟!،وأكثر فسوف تسمعه الملايين الهادرة في الجمعة القادمة القول الفصل أن ارحل قبل أن تستوي سفينتك على الجودي؟!،ارحل طواعية قبل ترحل؟!،ارحل فالشباب قد خلقوا لجيل ليس جيلك؟!،ابتعد فقد فاتك القطار؟!،قطار البروز ؟!،(طابت جنانكم فعيشوا واعرفوا قدركم ؟!.

  4. توفيق ب يقول

    رغم اننا نحب الشعوب العربية و نعتبر أنفسنا جزء منها.لكن الجزائريين أحفاد الشهداء لا يريدون ان يتدخل اي احد في شؤونهم الداخلية.. فأبقي نفسك بعيدا و ابقي رأيك لنفسك ولأشكالك المحبطين.. نحن أحفاد الشهداء ولا نرضى ان يحدث للأرض التي ضحو من أجلها أجدادنا مثل ما جرى في مصر أو سوريا او ليبيا.. نحن مسلمون و بأخلاق عالية.. و نتمنى لجميع الشعوب المضطهدة الحذو حذونا.. سلمية.. سلمية

  5. توفيق ب يقول

    رغم اننا نحب الشعوب العربية و نعتبر أنفسنا جزء منها.لكن الجزائريين أحفاد الشهداء لا يريدون ان يتدخل اي احد في شؤونهم الداخلية.. فأبقي نفسك بعيدا و ابقي رأيك لنفسك ولأشكالك المحبطين.. نحن أحفاد الشهداء ولا نرضى ان يحدث للأرض التي ضحو من أجلها أجدادنا مثل ما جرى في مصر أو سوريا او ليبيا.. نحن مسالمون و بأخلاق عالية.. و نتمنى لجميع الشعوب المضطهدة الحذو حذونا.. سلمية.. سلمية

  6. نورالدين العمري الشريف من بني هلال يقول

    شعب الجزائرمسلم. والى العروبة ينتسب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More