سلطنة عمان تبدأ بمحاكمة المتورطين في قضية التجسس الإماراتية عليها.. هذه تفاصيل الحكاية كاملة

6

كشف مغرد شهير، عن بدء عمان، اليوم الاثنين، بمحاكمة المتورطين في قضية التجسس عليها.

وقال المغرد “بوغانم” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” نقلا عن مصادر:” (اليوم) محاكمة العقيد في جهاز أمن أبوظبي بن مشروم الكعبي في قضية التجسس في سلطنة عمان الشقيقة”.

https://twitter.com/hassanalishaq73/status/1104783505911881728

وأوضح في تغريدة أخرى أن اسم المتهم الكامل هو “محمد بن راشد بن مشروم الكعبي”.

https://twitter.com/hassanalishaq73/status/1104845173559910400

من جانبه، أوضح أحد المغردين العمانيين بأن هذه ليست الجلسة الاولى، مؤكدا انعقاد الجلسة الاولى في 25 فبراير/شباط الماضي.

كما لفت المغرد العماني وصاحب حساب “أبو صالح” بأن العقيد الإماراتي متوط معه في القضية إماراتيين وعمانيين من نفس القبيلة، مشيرا لاحتمالية تورط وزير إماراتي أيضا.

https://twitter.com/alfaresred/status/1104834632279867393

وفي رده على أحد المغردين حول ما إن كانت المحاكمة خاصة بقضية التجسس القديمة التي تم الكشف عنها في عام 2011 أم هي قضية جديد، أكد “بوغانم” على أنها قضية جديدة.

https://twitter.com/hassanalishaq73/status/1104801243334094849

وكان الكاتب والإعلامي العماني، “موسي الفرعي” قد سبق وكشف في سبتمبر/أيلول الماضي عن تورط الإمارات في قضية تجسس جديدة بحق سلطنة عمان، وذلك بعد سنوات من اتهام عمان لـ”أبوظبي” بالتجسس على حكومتها وجيشها.

وقال “الفرعي” الذي يشغل منصب رئيس تحرير موقع “أثير” في سلسلة من التغريدات على “تويتر” موجها حديثه لكاتب إماراتي: “فإن برأتم من تهمة الحسابات الوهمية وما تجره من فتنة.. فمن أين ستأتي من التجسس السابقة والتي تم الإعلان عنها.. وثانية التي سيفصح عنها قريبا” .

https://twitter.com/moosaFarei/status/1039526210806730752

وجاءت تغريدات “الفرعي”؛ ردا على الكاتب الإماراتي الذي توعد بضم “مسندم” العمانية إلى أبوظبي وجعلها الإمارة الثامنة.

وأضاف “الفرعي”  في تغريداته: “إن برأتم من تهمة الحسابات الوهمية والجيش الإلكتروني فكيف تبرأ من مما ينشر من قبل حسابات موثقة معروفة مثلك ومثل المزروعي وضاحيكم الخلفان ورعدكم الشلال. اسحبوا أذنابكم فلن تعود إلا بما التقطته من فضلات طرقكم”.

https://twitter.com/moosaFarei/status/1039526977470976000

وزاد في رده قائلا:” ولا تنسَ أن حكومتك الظبيانية هي أول من ابتكر الذباب الإلكتروني قبل أعوام عديدة أثناء طغيان المنتديات على الافتراضي لزعزعة العلاقة بين المواطنين والمشترك الوطني الواحد، وليتها كانت سبّاقة لخير بدلا من انجرارها لمثل هذا”.

https://twitter.com/moosaFarei/status/1039528178254073856

وفى عام 2011، كشفت الأجهزة الأمنية العمانية عن شبكة تجسس تابعة لجهاز أمن الدولة الإماراتي.

وذكرت تقارير آنذاك أن الحكومة العمانية ألقت القبض على عدد من المواطنين العمانيين بينهم من عمل مع الحكومة لتورطهم في عمليات التجسس الإماراتية.

وأوضحت التقارير أن عمليات القبض على المتهمين بدأت قبل شهرين من الإعلان عن عملية التجسس، مؤكدة أنه سيتم تقديم المشتبه فيهم إلى المحاكمة.

قد يعجبك ايضا
6 تعليقات
  1. هزاب يقول

    طيب بدأت المحاكمة وانتهت وسجن أو اعدم المتهمين ! ايش الفائدة ؟ للشعب الفقير ! ما هذي الشبكات سياسية وكلامها معروف مسندم البريمي محضة تابعة للإمارات ومحضة هي بلد هذا المتهم ! الأخطر الجواسيس المندسين في الأجهزة الحكومية والأمنية والعسكرية المسقطية العمانية ! تحت حماية القانون ولا تطالهم يد العدالة ويحصلون على هبات وإكراميات كبيرة من الامارات ! وهم من ساعدوا الامارات للتحكم في الاقتصاد والتجارة داخل عمان! وهم بالطبع من قصدهم احد المغردين العمانيين ! هؤلاء لن تطالهم يد العدالة لسبب يعرفه كل فقير عماني لأنهم من علية القوم هم وأبنائهم يتكسبون من الطرفين مسقط وعمان والامارات وآخر ما يهمهم مصلحة الوطن ! جيبهم فقط ! وهم معروفين جدا للشعب العماني ! فلن يستقيم الظل والأصل أعوج ! الأجهزة الأمنية والعسكرية في البلد الفقير تعرف عدو واحد وهو الشعب الفقير! والشباب ويخافون من حراكهم وثورتهم للمطالبة بأبسط حقوقهم ! لذا لا داعي لكل ذلك الفرح الفقر والبطالة لن يحلها محاكمة متهم واحد او مائة أو عقد 100محاكمة !

  2. ولد العز العماني يقول

    هههههههه هزاب عنده نكتة ويحاول يضحكنا،،،
    سود الله وجههم

  3. tweet_vip يقول

    هزاب وضيها زين باباه

  4. Moon يقول

    كل من حاول ابتزاز الامن السلطنه محاكمته الاعدام

  5. محمد المقبالي يقول

    ماتمر سنه ومايكون شي خلية تجسس عنبوه عمان معقوله ترعب حد هذي درجه

    {دام عزك ياوطن نرخص لارواح لدقت ساعت الوغى}

  6. هزاب يقول

    صاحب التعليق رقم 3 : لا تخاف الصهاينة عرفوا يوضوها بو مالتك ! خخخخخخ!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More